آخر الاخبار

لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ الذكاء الاصطناعي "يخدع البشر"... والآتي أعظم! رسميًا.. الهلال يحصد لقب الدوري السعودي للمرة الـ 19 في تاريخه واشنطن بوست تشكف تفاصيل صفقة قدمتها أميركا للعدو الصهيوني لتجنب غزو رفح بعد الفيديو الغامض.. أبو عبيدة يزف خبراً سيشعل الكيان الصهيوني والقسام توجه رسالة لقادة الاحتلال الفريق بن عزيز : المليشيات قامت بتصفية عشرات المعتقلين في سجونها تحت التعذيب تفاصيل أول زيارة حكومية لسفينة روبيمار منذ غرقها في البحر الأحمر من بيت الى بيت..صراع الاجنحة الحوثية ينفجر وسلطان السامعي يتحدث عن حرب أهلية في مناطق جماعته :أنا وصلّت رسالتي والأيام بيننا قائد قوات الأمن الخاصة بمارب : مليشيا الحوثي الإرهابية تستخدم النساء والأطفال لزعزعة الأمن وسنقدم الدعم للشرطة النسائية عاجل .. السلطة المحلية بمحافظة مأرب: جميع الطرقات من جانبنا مفتوحة منذ قرابة 3 أشهر ونستغرب تأخر الحوثي كل هذه المدة للتعاطي مع مبادرة فتح الطرقات

التنازلات مفتاح الزواج السعيد
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 15 سنة و شهرين و 18 يوماً
الجمعة 20 فبراير-شباط 2009 05:39 م

أكد باحث من ولاية تكساس الأميركية ان مفتاح الزواج السعيد والجيد هو تقديم الكثير من التنازلات. واعتبر إدوارد مورغويا، وهو بروفسور في العلوم الاجتماعية بجامعة تكساس يجري دراسات في العلاقات طويلة الأمد، "إذا فزت بشجار مع الشريك الآخر فهذا يعني انك خسرت فعلاً ،لأن الخسارة والربح في أي علاقة يعني انها تشهد ضعفاً".

وأشار مورغويا إلى حدوث تغييرات في العلاقات طويلة الأمد إذ بات الناس يعيشون معاً بدلاً من الزواج في حين ان النساء يعملن بدلاً من البقاء في المنزل، لكنه أوضح انه على الرغم من التغييرات إلا ان بعض الأمور لا تزال ثابتة ومن بينها أهمية تبادل المجاملات.

واقترح مورغويا على الأزواج قراءة أفكار رومانسية في الصحف والمجلات قبل يوم عيد العشاق، معتبراً ان "ثمة طرقاً جيدة للحفاظ على العلاقة حية حتى وإن كنتم متزوجين منذ فترة طويلة جداً".