زعيم الحوثيين مرعوبا ويستنجد مقاتليه.. قوات الشرعية تحكم سيطرتها على كامل منافذ صعدة وتتقدم صوب مركز المحافظة من عدة محاور

الإثنين 12 فبراير-شباط 2018 الساعة 08 مساءً / مأرب برس ـ متابعات خاصة
عدد القراءات 5511

يواصل الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، التقدم بخطوات ثابتة في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين.

ونقلت قناة «العربية» عن قيادي عسكري قوله أن «الجيش يتقدم وفق خطة عسكرية باتجاه مركز محافظة صعدة من جبهات عدة، وتنفيذ خطة أعدت من أجل ذلك»، مشيراً إلى أن أهم المواقع خاصة الحدودية مع السعودية أصبحت في قبضة الشرعية، آخرها مندبة التي حررت الأسبوع الماضي.

وأفاد القيادي بأن «الجيش أحكم سيطرته بشكل كامل على منافذ صعدة الحدودية، وهو ما يمثل انتصاراً نوعياً وخطوة متقدمة في مسار العمليات العسكرية الهادفة إلى استعادة السيطرة على كافة مديريات المحافظة».

ونجحت قوات الشرعية بالتقدم بخطوات ثابته باتجاه مركز المحافظة، وعثرت على أوكار يختبئ فيها قادة حوثيون، ويمتلك الجيش أفضلية عسكرية في صعدة، بعدما أحكم السيطرة بشكل كامل على المنافذ الحدودية.

وفيما سحبت ميليشيات الحوثيين مقاتلين من جبهتي نهم وصرواح، وأرسلت تعزيزات من صنعاء وعمران إلى معقل زعيمها، كشفت مصادر مقربة من زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي عن أوامر أصدرها الأخير بإرسال تعزيزات إلى المحافظة لإيقاف تقدم قوات الشرعية.


اكثر خبر قراءة أخبار الوطـن