آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الرئيس هادي مقتولا في مثلث برمودا
بقلم/ محمد احمد العقاب
نشر منذ: 12 سنة و أسبوعين و 6 أيام
الثلاثاء 06 مارس - آذار 2012 06:02 م

لاشي على الأرض يوحي بالأمل أو يبشر بانفراج المأزق السياسي في اليمن فالإرث الثقيل الذي خلفه صالح وأعوانه لا يزال يلقي بتبعاته على الرئيس الجديد و بصبغات متعددة ، وحالة من الفشل الذريع تجتاح الحكومة الانتقالية ، ويأس مطبق يغتال المواطن اليمني على كافة الأصعدة ويزداد يوما بعد يوم ، ومولود الثورة المشوه يعاني من موت بطيء بين رفات أوراق ما يسمونها بمبادرة النخبة (المبادرة الخليجية)، فماذا ينتظر اليمنيون من هاديتاين عفوا (هادي و افريستاين )....؟

لم تغير الثورة من واقع الحياة السياسية اليمنية شيئا وكان حالة من إعادة الفرز للنخب السياسية تعيد نفسها وتذكرنا بقالب صالح في مرحلة العقود الثلاثة والتي اعتمدت على ركيزة مثلث الدمار الوطني .

فالجنرال الذي أعلن قبل يوم من نجاح الرئيس انه أخ غير شقيق للهادي ، وسيكون أخ غير شقيق لما بعد هادي ؛ يتحدث يوميا وعيونه تملؤها الأمل عن عهد مشرق وعن حلول جذرية للقضية الجنوبية وكأنه يستوحي دورا سياسيا قد وعد به في المستقبل السياسي ومتجاهلا انه يستولي على 15% من المحافظات الجنوبية ، وكان حريا به كرديف لنظام صالح وشريك رسمي في جرائمه أن يعتذر عن ما قام به وان يفوض أمره للوطن الذي لا يسقط جرائمه بالتقادم .

وجنرالات الدين يغازلون بلاط الهادي ويتقربون به إلى الله طوعا ويفصلون له فتاوى كتلك التي فصلت على مقاس سابقة ، ولو كانوا فعلا يريدون الخير لهادي لسلموه خرائط الإرهاب وأسماء تنظيم القاعدة ليتم تأهيلهم ببرامج تأهيليه ، لا أن يوعزوا لهم بان يدكوا حصون هادي في عقر داره ليوصلوا له رسالة انك ووزير دفاعك لم تتمكنوا من إحكام السيطرة على مسقط الرأس .

والشيخ يوصي من مرقده بخنجر للهادي وكم تمنيت لو انه أوصى بتحويل احد قصوره ملجأ للأيتام الذين شردتهم حروب الحصبة واستراتيجيات خمر .
إذا أي ثورة يتحدثون عنها ؟ و أي تغيير ينشدوه ويتغنون به ليلا نهارا ؟ و اي مستقبل نعزف على أوتاره إذا كان من اغتالوا ثورة سبتمبر وأكتوبر هم أنفسهم من اغتالوا ثورة فبراير ...؟ وأي مرحلة يتحدثون عنها وعن مستقبل سياسي وهادي لا يزال دافئا في أحضان هذه الثلاثية المدمرة والوضع السياسي لا يزال قائم على مثلث برمودا الذي لم تتغير معالمه ويبدو انه لا نية لهادي للقيام بذلك .

على هادي أن يحسم أمره مبكرا وان لا يتردد في الخطوات الجريئة والقوية وان لا يعتمد على الحلول الجزئية المؤقتة التي تشبه عمليات التجميل الموضعية ،عليه الآن وليس غدا أن يختار بين مثلث العهر السياسي أو ثنائية القطب المدني (المتمثلة بالشباب والمجتمع الدولي ).، فربما هذه الثنائية قد تشكل له رديفا قويا للانطلاق بالمرحلة الانتقالية إلى ملامح الدولة ، فثنائية الشباب ورغبة المجتمع الدولي ببناء دولة يمنية حديثة قد تشكل عاملا قويا ووحيدا لهادي لو امتلك العزيمة في بناء المجتمع المدني وحل جميع قضاياه العالقة والتي تنطلق من عمق الحس الوطني بضرورة هيكلة الجيش والمؤسسات الأمنية ومعالجة القضية الجنوبية وقضية الحوثي ، فهو أي (الهادي ) بأشد الحاجة إلى أن يكفر عن ماضية في جبهات التحرير وحروب 1967م ، كما ان الحد من تصريحات افريستاين المقززة وتدخله بالشؤون الداخلية يعتبر أمر هام لا بد أن يدركه الرئيس الجديد ببصيرة ،صحيح انه لا يمكن تجاهل المندوب السامي ولكن الحد من صلاحيته هومطلب شعبي وجماهيري.
لقد كنت متشائما وانا اقرأ نفس العبارة التي كتبت على صورة صالح سابقا مدونه على صورة هادي في الاستفتاء الرئاسي حينها قلت لأحد أصــــــدقائي لقد اغتيلــت

اليمن بهذه العبارة.

إذا على الرئيس الذي دخل موسوعة غينس باستفتاء لم نستوعب نتيجته إلى ألان ان يدرك انه مخير بين جغرافيا تتوق إلى أن تكون وطن ! وبين مثلث شهد عليه التاريخ بدمار اليمن ...والكرة أيها الهادي بملعبك ولسنا بحاجة إلى أن نتذكر عقاب المولى بأجدادنا حين قال (فبدلناهم بجنتيهم جنتان ذواتى أكل خمط وأثل وشيء من سدر قليل ).