آخر الاخبار

الرئيس العليمي يبشّر بمعركة حاسمة ضد المليشيات ستنطلق من مأرب وبقية المحافظات ويؤكد :مأرب هي رمزا للجمهورية ووحدتها وبوابة النصر لاستعادة مؤسسات الدولة العليمي : مخاطبا طلاب كلية الطيران والدفاع الجوي بمارب : من خلالكم سوف تحقق اليمن المعجزات من أجل بناء القوات المسلحة واستعادة مؤسسات الدولة كانت في طريقها إلى جدة ..شركة«أمبري» البريطانية تعلن استهداف سفينة حاويات في البحر الأحمر أبرز تصريحات وزير الخارجية الأمريكي حول هجمات الحوثيين ومصير الأزمة اليمنية خلال الاجتماع مع نظرائه الخليجيين بالرياض حصري - شحنة المبيدات الاسرائيلية المسرطنة..دغسان يتوسل قيادات حويثة لطمس الفضيحة ويهدد قيادات أخرى تربطه معها شراكة سرية بهذا الأمر ثورة الجامعات الأمريكية تتسع .. خروج محاظن الصهيونية عن السيطره الإدارة الأمريكية تناشد جميع الدول وقف دعم طرفي الحرب في السودان ... وزارة الأوقاف توجه تحذيرا شديد اللهجة لوكالات الحج وتتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة الأقمار الصناعية.. تكشف المواقع والأنفاق السرية تحت الأرض للحوثيين... صور تحدد التحركات السرية للمليشيا في دار الرئاسة ومحافظة صعدة ومنشئات التخزين تقرير أممي مخيف يكشف: ''وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات''

جبن مصنوع من ألبان الحمير الأغلى في العالم
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 22 يوماً
الأربعاء 06 يونيو-حزيران 2012 05:36 م
 
 

لم تعد ألبان الأبقار الهولندية المرفهة هي الأغلى في العالم، كم كان الحال من قبل، حيث انتزعت منها الصدارة أنواع أخرى من الألبان، وهي ألبان "الحمير".

فأغلى أنواع الجبن في العالم والذي بلغ سعر الكيلوجرام الواحد منه ألف يورو (1255 دولارا أمريكياً) مصنوع من حليب الحمير ولكن ليست أي حمير، فهذه الحمير تعيش في محمية خاصة في بلغراد (العاصمة الصربية) والحليب الذي تنتجه ذو جودة عالية ويصل سعره إلى 40 يورو للتر الواحد، بحسب المنتجين.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم تداول تقارير صحفية عن فوائد ألبان الحمير، ففي ألمانيا لجأ عديد من بيوت التجميل لاستخدام الألبان -وخاصة ألبان الحمير والبقر- في تجميل البشرة وشدها.

ونشأ فندق في مدينة فيشين جنوبي ألمانيا، تخصص في تقديم تطبيقات "العافية والجمال" التي تقوم على اللبن الطازج من الأبقار والحمير، كما أنه قام بتسجيل حقوق الملكية الفكرية لمصطلح "لبن العافية" الذي ابتكره.