آخر الاخبار

الرئيس العليمي يبشّر بمعركة حاسمة ضد المليشيات ستنطلق من مأرب وبقية المحافظات ويؤكد :مأرب هي رمزا للجمهورية ووحدتها وبوابة النصر لاستعادة مؤسسات الدولة العليمي : مخاطبا طلاب كلية الطيران والدفاع الجوي بمارب : من خلالكم سوف تحقق اليمن المعجزات من أجل بناء القوات المسلحة واستعادة مؤسسات الدولة كانت في طريقها إلى جدة ..شركة«أمبري» البريطانية تعلن استهداف سفينة حاويات في البحر الأحمر أبرز تصريحات وزير الخارجية الأمريكي حول هجمات الحوثيين ومصير الأزمة اليمنية خلال الاجتماع مع نظرائه الخليجيين بالرياض حصري - شحنة المبيدات الاسرائيلية المسرطنة..دغسان يتوسل قيادات حويثة لطمس الفضيحة ويهدد قيادات أخرى تربطه معها شراكة سرية بهذا الأمر ثورة الجامعات الأمريكية تتسع .. خروج محاظن الصهيونية عن السيطره الإدارة الأمريكية تناشد جميع الدول وقف دعم طرفي الحرب في السودان ... وزارة الأوقاف توجه تحذيرا شديد اللهجة لوكالات الحج وتتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة الأقمار الصناعية.. تكشف المواقع والأنفاق السرية تحت الأرض للحوثيين... صور تحدد التحركات السرية للمليشيا في دار الرئاسة ومحافظة صعدة ومنشئات التخزين تقرير أممي مخيف يكشف: ''وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات''

نحتاج لثورات تلحق بثورتنا اليمنية
بقلم/ طاهر الزهيري
نشر منذ: 11 سنة و 7 أشهر و 21 يوماً
الخميس 06 سبتمبر-أيلول 2012 06:00 م

ضعف الدولة وفقرها وتخلفها ونهب وسوء استخدام لثرواتها وفساد وبطالة وحكم عائلة وثورة في تونس ومصر والكثير من الأسباب التي أدت إلى نشوء الثورة الشعبية السلمية اليمنية ، هناك مقولة شائعة تقول فلابد من التغير وهذه سنة الحياة ، وللأسف أنه وحتى اليوم يوجد من يشوه بالثورة ويسب الثوار ويعتبرها أزمة وفوضى ويمدح الفاسدين ويروج لهم ، منهم من له مصلحة معهم ، ومنهم عناداً إما لحزب أو طرف أو جماعة أو شخص ، ومنهم جهل ومنهم أمية العلم ، فرغم تعليمه إلا أن كلامه وتصرفاته كالأمي ، ومنهم له نظرة يأس وإحباط وينظر للأشياء بعين السلبية ، ويركز على كل شيء سلبي وسيء فقط ،ويغمض عين الأمل والتفاؤل والخير والإيجابية .

ومع هذا فالتغيير حل باليمن واليمنيين وهتف الثائرون الأحرار لكن نحن بحاجة لفترة زمنية لبناء اليمن الجديد وسنبنيه إن شاء الله ، يمن التقدم والتطور والبناء ، نحتاج لتغيير ، تغيير في التفكير في التخطيط في التعليم تغيير في كل شي ، نحتاج لثورات تلحق بالثورة الشعبية ، ثورة علمية ثورة صناعية ثورة فنية ..

وأولويات ما نحتاج هي الثورة العلمية في كافة المجالات والنواحي ، نحن بحاجة للعلم الذي تدهور وتدنى وأهمل في بلادنا ، وكم هي المشاكل التي سببها الجهل والأمية والتعليم الخاطئ ، لذالك نحن بحاجة وبشدة للنهوض بالعلم الذي به تتقدم الشعوب وتتطور وتزدهر وترتقي.