آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

المستذئبون في وزارة النقل
بقلم/ طارق عثمان
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 3 أيام
السبت 25 مايو 2013 04:22 م

كل المستذئبين حسب الأسطورة يتحولون من آدميتهم إلى ذئاب عند اكتمال القمر فيخرجون ليلا يجوبون الشوارع والدروب والبراري يبحثون عن ضحايا جدد وحين تشرق الشمس يعودون إلى بشريتهم .

في وزارة النقل القمر لا يتناقص ويبقى مكتملا طوال الشهر الشيء الذي يتناقص هو المال العام والضحايا يتساقطون يوميا في سبيل إرضاء نهم الوزير واعد باذيب .

متى يكون هذا الرجل في آدميته ؟؟

يبدو النسخة اليمنية للأسطورة حين تغرب الشمس وينتهي الدوام !

.وربما يبقى ذئبا بربطة عنق وابتسامة تخفي نابان يقطران دما و إطلالة خادعة وعينان براقتان .

لا خصومة مع باذيب بل إشادات وصلت عنان السماء في إلغاء اتفاقية تأجير ميناء عدن ، لكن يبدو وكما هو متعارف عليه في أي مكان أن كل شخص يحتاج إلى ضربة جوية كحسني مبارك ليبقى على إثرها يضرب الشعب 30 سنة أو توقيع اتفاقية وحدة كصالح ثم يتوقف شريط الأحداث عند لحظة التوقيع ولعشرين سنة يستمر البعض بالتصفيق الهستيري لتلك اللقطة المفعمة بالفرحة في حين يقوم الرجل بتمزيق البلد بعد ذلك بشتى الطرق و التصفيق مستمر للحظات الملهمة .

هكذا يبدأ البعض مسيرته بإنجاز و تحت ستاره يقوم بما يشاء . فياليت ميناء عدن بقيت مع دبي ووفرنا المليارات التي يعبث بها الوزير و قطيع المستذئبين الذين يقودهم وجلبهم بنفسه إلى مرافق الوزارة .

لا خصومة كما قلت ويشهد الله ، لكن هالني حجم الفساد الموثق فساد لا أدري أنا شخصيا له بداية لكن من أبرز محطاته تعيين مراد الحالمي مدرس الإبتدائية نائباً لرئيس ‏الهيئة البحرية بدرجة وكيل مساعد .

قفزة بالفلاش باك ترفع فليكس الحالمي من الأرض إلى طبقة الاستراتوسفير على ارتفاع 128 الف قدم بدرجة وكيل مساعد !!!

يا للأرقام القياسية التي لا تحطم .

طبعا قفزة الراتب هي الأخرى لا نظير لها وإن كان ذكرها يؤدي إلى كسر العمود الفقري فهي من ارتفاع 58 الف ريال إلى 950 الف ريال أي راتب ربما يتجاوز كل مخصصات مدرسة ( محمد غالب علي ) التي كان يعمل بها أو ربما مخصصات مدارس مديرية الشعيب .

لنترك مسألة الراتب جانبا فربما لو شغل غيره المنصب سيتقاضاه ، السؤال هو ماهي المؤهلات يا معلمين يابتوع المدارس ؟

من معلم يدرس لغة عربية إلى الهيئة البحرية ... هل للأمر علاقة ببحور الشعر أما لأن الرجل متبحر في فنون ( الصرف ) فاستحق مدرس النحو كل هذا الرفع ليقوم بالنصب ويكسر كل تطلعاتنا بالتغيير .

مراد الحالمي ليس هو الوحيد الذي تحققت أحلامه وأصبح سندريلا الوزارة هناك 82 شخص عينهم الوزير في أكبر صفقة أسطول ينظم للنقل ومعظم هؤلاء ممن يتحولون حين اكتمال القمر و كثير منهم أقارب فالأقربون أولى بالمعروف فحتى شقيق الوزير هو الآخر هناك مديرا لمكتبه .

أما الحالمي فلم يعد حالميا بل صار هو من يحقق أحلام الآخرين بقرارات التعيين .

يبدو يا أعزاء أن تسمية المرحلة الإنتقالية جاء أشتقاقا من وزارة النقل التي تمثل الوجهة الأبرز للمرحلة . مرحلة ثورة نصر طه مصطفى وواعد باذيب .

باذيب يجمع القطيع من حوله وهذه غريزة وقانون الغاب لكن البجاحة أن يفتك بكل الكفاءات في سبيل ان يخلي لأقرباء أمكنة في مملكته فصهره الحمزة عوض الحمزة حامل شهادة دبلوم الطباعة أصبح مديرا للإدارة الفنية ‏المسئولة عن المنزلقات البحرية والورش الفنية.

طباعة وورش فنية فهمنا !!! فهمنا إن الراجل شاطر ويطبع بوسترات بطريقة فنية عجيبة ! طيب المنزلقات البحريييييية ؟؟؟!!!

ممكن ممكن الراجل يشتغل بطابعة يدوية من حق زمان اللي لمن يخلص السطر ترجع تدف الطابعة علشان تنزلق لأول السطر !! ممكن ليش لا وكم يا ملايين ستنزلق .

لكن اللي مالوش أي تفسير خنفشاري حلمنتيشي هو إقصاء برفسور في مجال البيئة البحرية مثل نبيل الشوافي لتعيين أحد المقربين .

عموما باذيب ذكي ويعرف من أين تؤكل الكتف أو لنقل يعرف كيف يؤكل الطلي كله لذلك قام بتأمين ظهره في التيار السياسي الذي ينتمي له بتعيين أنجال بعض القيادات أمثال الدكتور ياسين سعيد نعمان رئيس الحزب وعلي منصر عضو اللجنة المركزية وبذلك يضمن على الأقل أن يكون النقد من الخارج .

التعيينات ليست وحدها مشكلة فالأرقام في أوامر الصرف التي اشتملها التقرير تجعلك تعتقد أنك تقرأ كتاب في الفلك وكأن وزارة النقل قررت تسير رحلات إلى زحل .

لن أخوض في هذه الأرقام فهي كثيرة وأنصح من لديه أمراض قلب أو أمراض الضغط أن يؤجل قراءة ذلكم التقرير إلى بعد تناول الجرعة اليومية و أنصحه بزيادة قرص من كل نوع وعلى مسؤوليتي وإن مات بالسكتة فليس بسبب جرعة الدواء بل جرعة النصب .

شخصيا رأيت أرقام أكبر من المليون بكثير وربما من أقلها حافز مستشار معاليه وهو مليون ريال شهريا بس ..

أما العهد والسلف في الشئون البحرية والتي لم تصفى فقد وصلت 60 مليون ريال ؟ ليش الفترة الإنتقالية كم طولها بالسنين الضوئية ؟

الحديث عن سيارات معالي الذئب لا معنى له تماما فهو وزير للنقل فهل يعقل أن يكون وزير النقل وعدد سياراته اقل من 10 سيارات ؟ ها !! كيف خبروني ؟ وزير نقل لازم أسطول بحالة من السيارة حتى المركبة الفضائية .

وأنا أكتب اكتشفت إن الموضوع صار طويل والناس ملت وطفشت ... اللي يريد يستزيد فالتقرير منشور في نشوان نيوز وما قلته لا يمثل سوى الشيء اليسير جدا جدا فالأرقام والوثائق هناك .

لكن أختم بتعليق لأحد من مناصري المستذئبين ... يقول فيه بالفم المليان بعد قراءة التقرير الذي لم يرق له ... هكذا هم أعداء النجاح

يا لطيف والسرق فيك يا لطيف والهنجمة ..