آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

تعز لم تبدأ بعد فانتظروا جحيمها القادم
بقلم/ رشاد الشرعبي
نشر منذ: 8 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً
الأحد 14 يونيو-حزيران 2015 04:25 ص
تعز وضعتهم في جحيم لم يكونوا يتوقعوه، كانوا يخدعون انفسهم انها ستخضع بطقم وبسبعة اطقم، لكن عشرات ومئات الاطقم عاد جنودها الى منقاف الهضبة العليا، جثثا هامدة وجرحى وبعضهم رفض من دفعوهم الاهتمام بجثثهم ورموا بها للكلاب او دفنوها في تعز خفية وبطريقة لا تحترم الانسان ميتا وليس حيا فقط، كعادتهم.
من يخوض المعركة كمقاومة شعبية ضد مليشيا الحوثي وصالح المعتدية على تعز، مازال جزء من ابناء المدينة التي تشكل اقل من 20% من اجمالي سكان تعز، وليس ابناء تعز المتواجدين في مختلف المحافظات بمئات الالاف، مايعني ان الريف التعزي الذي يشكل 80% لم يدخل المعركة بعد، وكذلك ابناء تعز المنتشرين على امتداد الوطن وخارجه لم يشاركوا بعد وان شارك بعضهم مع المقاومة في عدن وغيرها.
ماينقص ابناء تعز هو السلاح كمجتمع مدني مثقف، انحاز للسلام والعلم والثقافة والعمل لكسب الرزق الحلال، وفي حال توفر السلاح ويبدو انه سيكون مادامت المليشيا الاجرامية مستمرة في هوسها اللامعقول لاستعباد المحافظة الاولى كثافة سكانية وعقول وكوادر في مختلف مناحي الحياة، فليستعدوا للجحيم الاكبر الذي ستكونه تعز لهم ومشروعهم العنصري النتن، تعز ان فقدت شهيدا او عشرة او مائة فهي تصنع مجدها وتكتب حريتها وتعلن ان لا كرامة تعلو على كرامة ابناءها بعد اليوم، الاحياء منهم والاموات.
تعز ستنتصر وهم من سيصطلون في الجحيم الذي اندفعوا اليه مهووسين ولا نامت اعين الجبناء وعلى الباغي والمعتدي تدور الدوائر