آخر الاخبار

”الحوثي“ يدعو مسؤولاً أمريكياً لزيارة صنعاء.. لماذا هو من بين كل السياسيين الأمريكيين؟ ”مستقبل الدستور في اليمن“.. دراسة حديثة تصدر من ”عمَّان“ للباحث اليمني ”باسل با وزير“ ”مجموعة السبع“ تعلن موقفاً موحداً وحازماً بخصوص ”مأرب“ وهجوم ميليشيا الحوثي المتصاعد تجاه المدينة وزير الصحة الدكتور ”قاسم بحيبح“ يطلع على مستوى الإنجاز في عدد من المشاريع الصحية في مديريات الوادي والصحراء بحضرموت في تحدٍ سافر لقيم وتقاليد الشعب اليمني.. الحاكم الفارسي لصنعاء ”حسن إيرلو“ يثير غضب اليمنيين وينتهك حرمة النساء في العاصمة صنعاء والحكومة تندد (صور) الأوقاف اليمنية تضع شرطا اساسيا لمنح تأشيرتي الحج والعمرة هذا الموسم أين سيسقط؟ ما هي الأضرار؟ أين هو الآن؟ خبراء يكشفون تفاصيل الصاروخ الصيني "التائه" تعرف على الثروة التي جمعها عادل إمام من مشواره الفني؟ ولي العهد السعودي يوجه بصرف 100 مليون ريال لفئات محددة في السعودية مصادر سعودية تكشف عن الهدف الرئيسي لمفاوضات المملكه مع إيران

رمضان بلا ألوان كما هي السنن
بقلم/ عبدالرحمن مهيوب النقيب
نشر منذ: 3 أسابيع و يوم واحد و ساعتين
الخميس 15 إبريل-نيسان 2021 01:41 ص
 

رحل والدي.. وأي رحيل كان. الفقد شيءٌ مؤلم ليس له بديل، وحين يكون الرحيل لشخص قريب وعزيز يكون الألم أكبر والفاجعة ليس لها حدود، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، انا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل.

هاقد مات وذكرياته في كل مكان، مات ولم يدرك رمضاننا الحالي .. كان رمضان بحضوره مميزا، كيف لا وبرنامجه سحور بعد تهجد طويل ..

تميرات وقليل من الأكل ثم الذهاب إلى المسجد لأداء صلاة الفجر .

. عودة ثم راحة ، وإذا حالفنا الحظ رأيناه في حدود العاشرة صباحاً ممسكاً بمصحفه يقرأ بشغف ليس له حدود. تجده في المسجد مستندا على احدى دعائمه فاتحاً مصحفه ليقرأ ثم يصلي الظهر ثم يعود للقراءة حتى صلاة العصر ليصلي ثم يعود للبيت.

كنت أظنه يرتاح لكني أجده فاتحا مصحفه يقرأ ويقرأ .. كيف لا والقرآن حبه وشغفه ..

حياته ونوره ... سروره وملاذه. كان القرآن بيته الكبير الذي لا تغلق أبوابه وحديقته الغناء ترحب بالجميع ليستريحوا بظلها ويقطفوا من ثمارها..

رغم جسده المنهك من الأمراض الا انه يشرف شخصياً على فطور المسجد، فمنذ عرفت نفسي ومائدته عامره .

كان يبحث عن أسباب السعادة في رمضان وأبواب الخير، فرمضان بالنسبة إليه مغنم. هو مهيوب بن سعيد مزار الفقراء والمحتاجين ولا نزكيه على الله. لسانه رطب بذكر الله ..

مجالسته أنس ومحادثته كنز ومرافقته نزهة. هو الأب في منزله والمربي في مسجده، والإداري في عمله ، والصديق في رحلاته وتنقلاته.

رحل عنا تاركاً منزلنا بلا ألوان، فيامن تعلى في ملكوته جد على والدي بمغفرة ليس لها حدود، يا حنان يا منان أكرمه برحماتك عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون.

واجبر يارب كسرنا وتول أمرنا وارحم من رحل عنا. رحمك الله يا والدي وإنا لله وإنا إليه راجعون.