آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

انا وصدام مسلسل جديد
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 13 سنة و 5 أشهر و 5 أيام
الجمعة 22 أكتوبر-تشرين الأول 2010 09:51 م
 
 

ـ بدأ المخرج السوري الليث حجو عمليات التحضير لبدء تصوير مسلسل تلفزيوني جديد بعنوان "أنا وصدام" من تأليف الكاتب عدنان العودة.

وقال حجو في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، إنه "عمل يقارب الرواية التلفزيونية، ويبحث في علاقة إنسانية صنعتها الظروف التاريخية والسياسية لبلدين جارين، هما سوريا والعراق، بين رجل عادي هو ظافر العاني السوري (شخصية متخيلة)، وصدام حسين، الذي شاءت له الأقدار أن يحكم العراق".

وأضاف "هذه العلاقة تفتح الباب لأسئلة في جدوى السياسة والتاريخ، وما تحتاج إليه بلدان مثل العراق وسوريا في أيامنا هذه".

وقال حجو "المسلسل تحية للعراق الجريح الذبيح، لتاريخه، لنخله، لرموزه الأدبية والشعرية، ودعوة مفتوحة لعلاقة حضارية بين أبناء البلد الواحد بكل أطيافه، لنبذ العنف والإلغاء، والاقتناع بأن التسامح والصفح هما الحلان الوحيدان لبناء عراقٍ يتسع للجميع".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان العمل توثيقياً قال المخرج "ليس الهدف منه توثيقياً، فهو دراما متخيلة على هامش الوثيقة"، ونفى المخرج أن يكون المسلسل "سيرة ذاتية لصدام حسين".

وكان الليث حجو قدم في رمضان الفائت الجزء الثاني من كوميديا "ضيعة ضايعة"، التي حظيت بمتابعة جماهيرية واسعة على المستوى المحلي.

ومن أبرز أعماله في مجال الدراما البدوية "فنجان الدم"، والأجزاء الأول والثاني والرابع من المسلسل الكوميدي "بقعة ضوء"، بالإضافة إلى المسلسل الاجتماعي "الانتظار".