آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

هذه مأرب.. وهذا سلطانها
بقلم/ د . يحيى الأحمدي
نشر منذ: سنتين و 11 شهراً و 21 يوماً
الثلاثاء 06 إبريل-نيسان 2021 08:51 م
 

حينما نتحدث عن أن مارب تمضي بعينين، فإنما نعني أن عينا على التنمية، وأخرى على التحرير، ومثل ذلك.. يد تبني ويد تقاوم..

صباح اليوم لم يكن عادياً ولكنه عظيم بحجم اقرأ وربك الأكرم..

الزمان: زمن الحكمة والبأس الشديد.

المكان: بلدة طيبة ورب غفور..

العنوان: على بعد خطوتين من قصر مشيد وعرش عظيم وسدّ وجنتين.

إنها مأرب الحضارة والتاريخ التي كلما تخلى الآخرون عن مشروعهم تمسكت بمشروع الدولة، وكلما استسلموا استعصت، وكلما ضعفوا تعاظمت، وكلما تراجعوا تقدمت، وكلما خيم اليأس أطلقت عنان الأمل.

تعالوا لأحدثكم بلغة الأرقام عن المؤسسة التي أنتسب إليها.. إنها جامعة إقليم سبأ التي نشأت بتاريخ 16/11/2016م بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم (145) لسنة 2016م، حيث شهدت اليوم تدشين المناقشة العلنية لطلبة الماجستير بحضور محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة.

هذه الجامعة الوليدة جاءت في ظل حرب مستعرة، ومع كل ذلك تسعى إلى المنافسة الحقيقية وتسجيل حضورها على المستويين الداخلي والخارجي؛ يجسد هذا المسعى ما أنجزته خلال 4 أعوام من عمرها؛ حيث وصلت كلياتها إلى 6 كليات بعد أن كانت كلية واحدة فقط، وتضم 3 مراكز علمية تتمثل في: مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، ومركز الدراسات والبحوث، ومركز اللغات والترجمة.

فيما يصل عدد الطلبة إلى (13000) طالب وطالبة من جميع محافظات الجمهورية. و(259) طالب وطالبة في برامج الدراسات العليا، ووصلت التخصصات العلمية إلى 33 تخصصا علميا.

وازداد عدد الكادر الأكاديمي ليصل إلى (182) أستاذا جامعيا فضلا عن المعيدين. وبلغ الكادر الإداري إلى (167) موظفا.

ولما لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين من أهمية في تجويد العملية التعليمية، فقد سعت الجامعة إلى مد جسور الشراكة والتعاون على المستويين الداخلي والخارجي، تكللت الجهود بالتوقيع على 6 اتفاقيات تعاون بين الجامعة وجامعات يمنية، وخمس جامعات عربية توزعت بين المغرب ومصر والسودان والمملكة العربية السعودية.

وفي مجال التخطيط الاستراتيجي استكملت الجامعة وضع اللمسات الأخيرة من الخطة الاستراتيجية للجامعة للخمس السنوات القادمة 2020-2025م والتي تضمنت (56) مشروعا في المجالات المختلفة وفق بطاقة الأداء المتوازن.

إن هذه الإنجازات التي تحققت خلال عمر قصير هي ثمرة جهود مباركة يقف خلفها مخلصون كثر في مقدمتهم، السلطة المحلية ممثلة باللواء سلطان العرادة، وإدارة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد حمود القدسي.

طموحات كبيرة وهمم عالية وسعي دؤوب نحو النهوض والرقي وتحقيق الأهداف وفق الاستراتيجيات المرسومة.

 ويستمر البناء والنهوض والإبداع.. فلن تثنينا الحرب المجنونة العبثية التي أشعلها الحوثي قبل 6سنوات، ولن يهزمنا مشروع إيران وأطماعها التوسعية..