آخر الاخبار

مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ...

لماذا يقاطع الحوثيون والحراك الإنتخابات
بقلم/ همدان العليي
نشر منذ: 12 سنة و شهر و 15 يوماً
الجمعة 10 فبراير-شباط 2012 06:44 م

كذا أفهمها.. الحوثيون يستفيدون كثيرا من بيئة الفوضى وغياب الدولة، لأن هذه البيئة تساعدهم على الانتشار وفرض سيطرتهم..

وهذا باعتقادي أحد اسباب مقاطعتهم للانتخابات، فـ انتخاب "هادي" دفعة قوية إلى مرحلة الاستقرار أو على الأقل ستكون الخطوة التالية هي طرح القضايا اليمنية بكل شفافية ومحاولة حلها لتأسيس دولة مدنية وهذا ليس في صالح الفكر الحوثي الحالي لأنه يصطدم بشكل مباشر بقيم الدولة المدنية.

أما الحراك، فالجزء الذي سيقاطع الانتخابات منه يعلم جيداً بأن "عبدرربه منصور" إذا ما أصبح رئيسا للجمهورية اليمنية فهذا الأمر كفيل بمعالجة القضية الجنوبية مستقبلاً،.

لأن فكرة انتخاب رئيس جنوبي يلغي أحد أهم الأسباب التي لطالما جعلتها قيادات الحراك مبرراً للمطالبة بالانفصال وهي: احتلال الشمال للجنوب أو حكم الشماليين للأقلية الجنوبية.

فـ أن يكون "هادي" رئيساً، هذا يعني أنه لا يوجد مبرر منطقي يُمكن من خلاله تحريض أهلنا في المحافظات الجنوبية ضد الوحدة اليمنية..!