آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

منع المضيفات التركيات من وضع أحمر الشفاه
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 24 يوماً
السبت 04 مايو 2013 10:47 ص

أعلنت الخطوط الجوية التركية منع مضيفاتها من وضع أحمر شفاه فاقع اللون، وأثار القرار جدلا جديدا في تركيا التي تتهم حكومتها بالسعي إلى أسلمة المجتمع.

وجددت الخطوة المندرجة في سياق مدونة الجماليات الخاصة بمضيفات شركة الطيران الأولى في تركيا، استياء المعارضين لسياسات حكومة حزب العدالة والتنمية ذات التوجهات الإسلامية.

وقامت عدة نساء بالتنديد بالقرار ونشر كثير منهن صورا لهن مع شفاه حمراء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال غورسيل تكين، نائب مدير حزب الشعب الجمهوري، أبرز أحزاب المعارضة إن “هذا الإجراء ليس إلا انحرافا” باتجاه أسلمة المجتمع، على حد تعبيره.

لكن الخطوط الجوية التركية بررت قرارها في بيان أصدرته أوضحت فيه أنها “تفضل أن يكون تبرج المضيفات خفيفا وبسيطا”.

وخلال الأشهر الأخيرة، اتخذت الشركة المملوكة بنسبة 49 في المئة للدولة إجراءات أخرى أثارت جدلا في الأوساط العلمانية من بينها حظر تقديم الكحول على متن الرحلات الداخلية.

وغالبا ما يتهم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وحزبه الإسلامي بالسعي نحو أسملة المجتمع التركي بشكل تدريجي.