آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

ذمار كرسي اليمن وصنعاء بيت اليمنيين الكبير ..!
بقلم/ مصطفى راجح
نشر منذ: 9 سنوات و 7 أشهر و 4 أيام
السبت 23 أغسطس-آب 2014 07:13 م

ذمار قالت اليوم أنها كرسي اليمن وصنعاء ستؤكد غدا انها بيت اليمنيين الكبير من أقصى اليمن الى أقصاها الموضوع لا هو تأييد للجرعة التي تتفاوض كل القوى بما فيهم الحوثي خارجها .

ولا هو الحكومة التي يتخافسون حول حصصها بنفس الكيفية الفاشلة.

الموضوع هو أن جماعة الحوثي أثارت الرعب لدى أغلبية اليمنيين وسكان صنعاء وذمار تحديدا بحشدها للقبائل المسلحة في منافذ العاصمة صنعاء وحولها .

تطويق مسلح ذكرهم بحصار صنعاء البعيد في السبعين يوما ، وأعاد الى أذهانهم نموذج سقوط عمران بمعسكراتها ومؤسساتها وكل مافيها بيد مسلحهم الذين فرضوا سلطتهم عليها وما زالوا .

رسائل ذمار وصنعاء أكبر بكثير من التطويق المسلح وبداية اطلالة الفتنة الكبرى من حادث مسيك اليوم .

رسائل تطمين للملايين من سكان المدن اليمنية المرعوبين الان من جحيم فتنة بدأ يلوح في الأفق .

رسائل تطمين لمخاوف حقيقية وليست مفتعلة .

رسائل تطمين تتعالى عليها النخب التي تتعاطى مع الاحداث باعتبارها كلمات متقاطعة تنسى كلمات اليوم وتصبح في الغد على نموذج جديد منها لتستهلكه وترميه في انتظار الجديد منه .

( كثير من الأسر أعرفها بالاسم غيرت رأيها من مغادرة العاصمة بعد مظاهرة ذمار اليوم ).

*من صفحة الكاتب بالفيس بوك