آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الإخوان قلبي .. والإصلاح نبضاته
بقلم/ ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ: 8 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً
الأربعاء 09 سبتمبر-أيلول 2015 10:48 ص
من أجل الحصول على صك الوطنية وولاء الانتماء يطالبنا البعض بمغادرة قصر الإصلاح وترك دربه وفراق منهاجه , وسرعة التحول لمنزل غيره .. ولا يهمهم كثيرا تبيان ماهية هذا المنزل الآخر ونوعية سكانه , هدفهم فقط خروجنا من تجمع الإصلاح اليمني الشمالي .. هكذا يخاطبوننا , وكأننا أجساد بلا روح ولا قلوب , وأبدان بلا عقول ولا إرادة . 
الأمر ـ أيها الأحبة ـ ليس متعلقا بعنوان ولافتة , ولا بألقاب ورتب , ولا برجال وأموال , ولا بحسب ونسب , ولا بمصالح ومراكز , ولا بعصبية ومناطق .. كل هذا وغيره لم يكن يوما دافعا لنا للسير في ركب تجمعنا , ولم يكن معياراً لحبنا أو كرهنا له , ولم يكن مقياسا لبقاءنا أو خروجنا منه .. الأمر عندنا أسمى وأكبر مما هو عندكم وفوق ما تظنون .. الأمر عندنا إيمان عميق برسالتنا وفكرنا , وثقة كاملة بمنهاجنا ومبادئنا , وعمل متواصل بوسائلنا وأهدافنا , وفهم دقيق بطريقنا وقدراتنا , وإخلاص صادق لأصولنا وبيعتنا , وحب ثابت لإخواننا وممن حولنا , وفخر متواضع بتاريخنا ومنجزاتنا , وطاعة متعبدة لغايتنا وقدوتنا , وسعي متجدد لسبيلنا وأسمى آمانينا .. ولتعلموا أننا في شمال أو جنوب , في وحدة أو إنفصال , في يسر أو عسر , في ظل لافتة سياسية أو بدونها , سنظل دائما دعاة خير وهدى , ومنبع حب وإخاء , وشركاء تنمية وبناء , وأهل بر ووفاء , ورواد سلام وعطاء , نتعبد بذلك الله وحده ولا نخشى سواه . 
وكغيره من كيانات الوطن ورجاله لم يقصر الإصلاح في واجبه تجاه دينه وشعبه ووطنه وأمته , جهاداً وبناء ومواطنة .. وتعرض لانتقام الحوثي والمخلوع أكثر من غيره , في بيوته ومقراته ومؤسساته وفي رجاله سجنا وقتلا .. وربما يبقى مخطط الإبتلاء المرسوم مستمراً تجاهه لما بعد مرحلة الحوثي والمخلوع . 
فعلى ماذا كل هذا البغض والإقصاء لنا ؟ ولمصلحة من هذا الهجوم الظالم علينا ؟ ألم يآن للرجال العاقلة الحكيمة في بنيانكم أن تبين لكم الحق وتوضح لكم الصورة الصحيحة ـ لا المزيفة ـ عما يدور في البلاد وما يراد بها .. الإخوان تحت أي مسمى وفوق أي تراب ليسوا عدوكم اللدود , ولكن من يدير الدفة نحو الشحناء هو خصمكم الفاجر الغادر . 
وأثق أن رجال المبدأ وهامات الحق وقلوب الصدق في كل مكون سياسي وجماهيري وتجمع وطني يفهمون ذلك ولن يطول صمتهم تجاه ما يجري من قلب للحقائق وتزوير للمواقف , وتمجيد وقبول للفاسدين السابقين الخونة على حساب شرفاء الوطن من كل توجه وكيان .
 وأثق أن ما نحن عليه من الخير والسكينة والفهم والطمأنينة لم ولن يفهمه مطلقا نشطاء الترحال المستمر من حي سياسي إلى مخيم جماهيري , ولن يدركه أبدا مناضلو التجوال السريع من فنادق المصالح إلى شقق المنافع , وحتما لن يرضى به لنا قادة الانتقال المفاجئ من أضواء المنصات إلى بهرجة القنوات .
فلكل هذا الصنف وأتباعهم : كفوا عنا دعواكم الباطلة وعداءكم الصارخ لنا ظلما وبهتانا , ولا تقذفونا بما ليس فينا ولا تتهمونا بما لا يليق بنا . ولئن لم تقفوا مع أنفسكم في مراجعة صادقة لكل ممارسات التشويه والإقصاء والتخوين , فلتشتروا لأنفسكم مرايا ولتنظروا بتجرد وتمعن فيها , عندها سيتبين لكم .. من هم أقبح منهجا وأخزى سبيلا .