آخر الاخبار

كتائب القسام وسرايا القدس تكشف تفاصيل المعارك الطاحنة شرق رفح تفاصيل مؤامرة كان الأخطر في تاريخ البلاد كشفتها كييف لاغتيال رئيس أوكرانيا خلافات أمريكية واتهامات ضد مبعوث واشنطن إلى إيران..بعد الكشف عن أرسل مواد سرية لبريده الشخصي وهاتفه توجيه ضربة جديدة للاقتصاد العالمي..و الديون تسجل مستوى قياسياً جديداً يوم جديد في أعنف الموجهات بين روسيا وأوكرانيا وهجوم جوي غير مسبوق على منشآت طاقة بأوكرانيا الجيش الأميركي يعلن عن هجوم ب 3 مُسيَّرات أطلقهما الحوثيون فوق خليج عدن ويكشف التفاصيل السعودية تعلن عن قيمة الغرامة المالية على مخالفة من يضبط داخل مكة والمشاعر دون تصريح حج رداً على تهديدات استفزازية لمسؤولين غربيين ..ما هي الأسلحة النووية التكتيكية التي ستستخدمها روسيا في تدريباتها العسكرية تعرف على أعراض وعلامات جرثومة المعدة وطرق علاجها قنبلة بقوة زلزال".. الجيش الروسي يدمر مستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية بقنبلة فائقة القوة

تراتيل الحسم
بقلم/ د.علي الزبيدي
نشر منذ: 7 سنوات و 4 أشهر و يوم واحد
الأربعاء 04 يناير-كانون الثاني 2017 04:52 م
أبدا.. لا يعنيهم ما يعني الثكلى والأرملة والأيتام، ولا يحرك في أفئدتهم الميتة ركام الجثث، و تشرد الأطفال، وضياع الأسر، يعنيهم فقط أن يسكن الموت زوايا النفوس قبل زوايا البيوت.. قبل ردهات الأزقه الممسوسة بشبح الفناء وهو يعتصر الحياة.
تجار الأسلحة ونخاسوا الموت ليس في قاموسهم مصطلح النهاية إلا حين تكون لما تبقى من البشر الذين ما زالوا يسترقون رمق الحياة، وخوفا على تجارة الموت أن تبور..
ليس في معجمهم الحسم؛ لأنه الموت الزؤام لصفقاتهم المحمومه التي ترتع على أنين النفوس المكلومة.
لاعبو السياسة الدولية لا يشق آذانهم صراخ أم تفقد وحيدها على قارعة البيت على يد قناص لا يعرف للطفولة معنى، ولا للإنسانية مبنى؛ لكن تصلهم صرخة من يلعنهم وكأنها سيمفونية عاشق!
الحسم : حلم من يلجون أبواب الليل المقفرة إلا من الدماء المراقة، والأشلاء المتناثرة، والآهات المتدثرة بأمل عاثر .
الحسم : ضرورة حياة لمن يقفون على أعتاب المقابر.. ينتظرون دورهم بيقين أنه لا مناص منه إلا إليه.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
إحسان الفقيه
تلك عاقبة الصمود
إحسان الفقيه
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
محمد مصطفى العمراني
ابن حزم الأندلسي .. كيف تغيرت حاله من الوزارة إلى النكبات وأحرقت كتبه ؟
محمد مصطفى العمراني
كتابات
م. أحمدالفقيهضرورة الحسم
م. أحمدالفقيه
دكتور/خالد الدخيلدرس الثورة السورية
دكتور/خالد الدخيل
مشاهدة المزيد