آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

ما حكم من رفض بيعة ولي الأمر..؟
بقلم/ محمد بن عيضة شبيبة
نشر منذ: 4 سنوات و 7 أشهر
الثلاثاء 27 أغسطس-آب 2019 06:56 م
 

الأخ الشاب السلفي، اجلس مع نفسك واشرب واحد شاي يعتدل المزاج وأجب على هذه الأسئلة حسب المنهج الذي درسته أنت، ودعك من المدارس الأخرى كالإخوان فهي لا تتقيد بمنهج واحد في مثل هذه القضايا ولا تتلزم به.

السؤال الأول:

ماحكم من رفض بيعة ولي الأمر وعارض شرعيته وكوّن جيشاً مسلحاً لا يخضع له ولا يأتمر بأمره؟

السؤال الثاني:

 إذا مات هذا الرجل الذي لم يعترف بشرعية ولي الأمر هل تعد ميتتهُ ميتةً جاهلية أم ميتة سلفية؟!

السؤال الثالث:

هل يجوز له أن يقتطع أرضاً من الأرض التابعة لولي الأمر ويسيطر عليها ويمارس فيها كل ما يريد بدون إذن ولي الأمر وغصباً عنه؟!

السؤال الرابع:

 هل واجبنا كمواطنين أن ننصحه ونردعه ونبين خطأه ونرفض صنيعه، أم نمدحه ونشجعه ونقف معه ونطبّل له؟!

السؤال الخامس :

 لماذا أنت يا حبيبي وقرة عيني ساكت أو جالس تبرر أو تتكلف في التماس المعاذير ولا نرى على وجهك ولا في منشوراتك كراهية هذا الأمر؟!

هل الدين والمنهج السلفي محانكة ومعارضة وردود أفعال ومهاترات وشغل طباين أم أدلة كفلق الصبح وكلمة حق تُقال لنا وعلينا ؟!