قوات إسرائيلية تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وهئية المعابر في غزة تكشف التفاصيل اشتباكات طاحنة وقصف جوي ومدفعي مكثف في محيط معبر رفح ..تفاصيل أردوغان يحقق الحلم بعد 27 عام ..ويعلن إعادة افتتاح مسجد أثري تحول إلى مستودع عام 1948 التفاصيل الكاملة عن مدينة رفح التي تهدد إسرائيل باجتياحها عسكرياً غوغل توقف تشغيل هذا التطبيق كيليان مبابي يطمئن جماهير باريس سان جيرمان قبيل مواجهة بوروسيا دورتموند.. هذا ما قاله أمريكا تعلق على قبول حماس مقترح وقف إطلاق النار.. وعائلات الأسرى: “ذوونا أو نحرق البلد” بحضور الوكيل مفتاح.. ندوة بمأرب تناقش وضع الصحافة خلال 10 سنوات من حرب مليشيات الحوثي الارهابية قيادات حوثية تنهب المليارات من موارد الاتصالات - أبرزهم الحاكم وحامد والحوثي عاجل..الكيان الصهيوني يعلن موقفه من موافقة حماس على مقترح الهدنة
تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن خلال اليومين الماضيين مع الازمة التي نشبت بين الحكومة اليمنية ودولة الامارات في سقطرى.
ومع ان اغلب ما كتبه الناشطون في صفحاتهم وحساباتهم المختلفة كان مستنكرا اي تواجد لقوات خارج اطار الشرعية وان كانت يمنية فضلا عن ان تكون خارجية ' الا ان البعض من الناشطين المحسوبين على تيارات وقوى مقربة من الامارات دافعوا عن التواجد الاماراتي في سقطرى.
وبحسب ما رصده مأرب برس خلال الساعات الماضية فان انصار ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي هم اكثر من برر تواجد قوات اماراتية في الجزيرة.
ورغم ان الحكومة قالت في ساعة متأخرة من مساء امس ان ما حدث في سقطرى خلافات مع الامارات تمس السيادة الوطنية لليمن كدولة'الا اننا وجدنا من يدافع عن افعال ابوظبي من ناشطي الحراك الانفصالي الذين سوقوا تبريرات واهية.
اما اغرب تلك المواقف مما حصل ويحصل في سقطرى صدر امس من فرع حزب المؤتمر في الجزيرة حيث دعا انصاره للاحتشاد اليوم الاحد دعما للرئيس هادي ووقوفا مع الامارات'وكأن مؤتمر سقطرى اختار ان يكون في الوسط.
بدورها الاحزاب اليمنية لم تصدر اي بيانات رسمية بشأن ازمة سقطرى 'وتكفل بعض ناشطوها بالتعبير عن ذلك بين داعم للحكومة وبين مناصر للامارات .
وتجد ابوظبي من يبرر لها ليس في عدن او سقطرى وحسب 'فمثلا يظهر الناشطين المحسوبين على التنظيم الناصري مدافعين عن الامارات في بعض ماله علاقة بمحافظة تعز ويحتفي بقايا المؤتمريين بدعم ابوظبي للعميد طارق صالح وان كان كل ذلك على حساب الدولة في كلا الحالتين.