آخر الاخبار

”الحوثي“ يدعو مسؤولاً أمريكياً لزيارة صنعاء.. لماذا هو من بين كل السياسيين الأمريكيين؟ ”مستقبل الدستور في اليمن“.. دراسة حديثة تصدر من ”عمَّان“ للباحث اليمني ”باسل با وزير“ ”مجموعة السبع“ تعلن موقفاً موحداً وحازماً بخصوص ”مأرب“ وهجوم ميليشيا الحوثي المتصاعد تجاه المدينة وزير الصحة الدكتور ”قاسم بحيبح“ يطلع على مستوى الإنجاز في عدد من المشاريع الصحية في مديريات الوادي والصحراء بحضرموت في تحدٍ سافر لقيم وتقاليد الشعب اليمني.. الحاكم الفارسي لصنعاء ”حسن إيرلو“ يثير غضب اليمنيين وينتهك حرمة النساء في العاصمة صنعاء والحكومة تندد (صور) الأوقاف اليمنية تضع شرطا اساسيا لمنح تأشيرتي الحج والعمرة هذا الموسم أين سيسقط؟ ما هي الأضرار؟ أين هو الآن؟ خبراء يكشفون تفاصيل الصاروخ الصيني "التائه" تعرف على الثروة التي جمعها عادل إمام من مشواره الفني؟ ولي العهد السعودي يوجه بصرف 100 مليون ريال لفئات محددة في السعودية مصادر سعودية تكشف عن الهدف الرئيسي لمفاوضات المملكه مع إيران

لماذا أعادت الامارات كل طائرات

الثلاثاء 06 إبريل-نيسان 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-رويترز
عدد القراءات 3924

 

قال رئيس الصيانة في شركة "فلاي دبي" الإماراتية، اليوم الثلاثاء، إن 14 طائرة من طراز "بوينغ 737 ماكس" لدى الشركة ستعود جميعها إلى الخدمة بحلول الأسبوع الأول من شهر يونيو.

وبعد استئناف رحلات "737 ماكس" يوم الخميس برحلة إلى سيالكوت في باكستان، أجازت شركة الطيران عودة خمس من تلك الطائرات إلى الخدمة بعد توقف دام عامين.

وقال رئيس الصيانة أندرو جلوفر في إفادة صحفية عبر الإنترنت: "يمكنكم الاطمئنان إلى أن لدينا كل الثقة في هذه الطائرة".

وأوقفت الشركات في جميع أنحاء العالم تحليق الطائرة "737 ماكس" في مارس 2019 بعد حادثين في إندونيسيا وإثيوبيا أسفرا عن مقتل 346 شخصا.

ورفعت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة الحظر في فبراير بعد أن حددت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية متطلبات العودة إلى الخدمة.

وقالت "فلاي دبي" إن 12 دولة على شبكة خطوطها، منها روسيا والهند، لم توافق على هذه الطائرة وإنها لن تسيّر إلا رحلات جوية إلى البلدان التي رفعت الحظر أو عبرها.

وأضافت أن الطائرة ستستخدم في البداية في رحلات إلى وجهات قريبة من مركزها مثل باكستان.

وقال باتريك جونزنباخ نائب "رئيس فلاي" دبي لعمليات الطيران إن 233 طيارا أتموا تدريبا إضافيا وصاروا على استعداد لاستئناف رحلات "737 ماكس."

وأضاف أنه من المتوقع أن يتلقى باقي الطيارين البالغ عددهم 522 التدريب الإضافي بحلول نهاية العام.

وطلبت "فلاي دبي"، التي كانت تُسير نسخا أقدم من طائرات 737 منذ بدء عملياتها في عام 2009، شراء ما يصل إلى 251 طائرة "737 ماكس"، منها 14 طائرة تم تسليمها بالفعل.