آخر الاخبار

فتوى حوثية بالسيطرة على ”مكة المكرمة“ والأوقاف اليمنية تندد ”الحوثي“ يدعو مسؤولاً أمريكياً لزيارة صنعاء.. لماذا هو من بين كل السياسيين الأمريكيين؟ ”مستقبل الدستور في اليمن“.. دراسة حديثة تصدر من ”عمَّان“ للباحث اليمني ”باسل با وزير“ ”مجموعة السبع“ تعلن موقفاً موحداً وحازماً بخصوص ”مأرب“ وهجوم ميليشيا الحوثي المتصاعد تجاه المدينة وزير الصحة الدكتور ”قاسم بحيبح“ يطلع على مستوى الإنجاز في عدد من المشاريع الصحية في مديريات الوادي والصحراء بحضرموت في تحدٍ سافر لقيم وتقاليد الشعب اليمني.. الحاكم الفارسي لصنعاء ”حسن إيرلو“ يثير غضب اليمنيين وينتهك حرمة النساء في العاصمة صنعاء والحكومة تندد (صور) الأوقاف اليمنية تضع شرطا اساسيا لمنح تأشيرتي الحج والعمرة هذا الموسم أين سيسقط؟ ما هي الأضرار؟ أين هو الآن؟ خبراء يكشفون تفاصيل الصاروخ الصيني "التائه" تعرف على الثروة التي جمعها عادل إمام من مشواره الفني؟ ولي العهد السعودي يوجه بصرف 100 مليون ريال لفئات محددة في السعودية

صادرات تركيا إلى الولايات المتحدة تسجل رقما قياسيا

الجمعة 09 إبريل-نيسان 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- وكالات
عدد القراءات 3940

 

سجلت الصادرات التركية إلى الولايات المتحدة، رقما قياسيا في الربع الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 36 بالمئة، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وحسب معلومات استقتها الأناضول من معطيات وزارة التجارة التركية ومجلس المصدرين الأتراك، بلغت قيمة إجمالي الصادرات التركية في الربع الأول من العام، 50 مليار دولار، مسجلة زيادة 17.3 بالمئة.

ووصلت قيمة الصادرات التركية إلى الولايات المتحدة خلال هذه الفترة، مليارين و705 ملايين و435 ألف دولار، بنسبة زيادة 36 بالمئة، محطمة رقما قياسيا على صعيد الربع السنوي الأول.

وازدادت الصادرات التركية إلى الولايات المتحدة في مارس/ آذار الماضي، بمعدل 56.3 بالمئة، متجاوزة حاجز المليار دولار.

كما صعدت الولايات المتحدة للمرة الأولى بذلك إلى المركز الثالث في قائمة الدول المستوردة للمنتجات التركية في الربع الأول من العام، حيث كانت في المرتبة الرابعة والمرتبة الخامسة في نفس الفترة من 2020 و2019 على التوالي.

وجاء قطاع صناعة السيارات في مقدمة قطاعات التصدير التركية إلى الولايات المتحدة، بواقع 308.3 ملايين دولار، مسجلا زيادة بمعدل 16.2 بالمئة، يليه مجال صناعة السجاد بـ284 مليون دولار، ومن ثم الصناعات الدفاعية والطيران بـ280.2 مليون دولار.