آخر الاخبار

فتوى حوثية بالسيطرة على ”مكة المكرمة“ والأوقاف اليمنية تندد ”الحوثي“ يدعو مسؤولاً أمريكياً لزيارة صنعاء.. لماذا هو من بين كل السياسيين الأمريكيين؟ ”مستقبل الدستور في اليمن“.. دراسة حديثة تصدر من ”عمَّان“ للباحث اليمني ”باسل با وزير“ ”مجموعة السبع“ تعلن موقفاً موحداً وحازماً بخصوص ”مأرب“ وهجوم ميليشيا الحوثي المتصاعد تجاه المدينة وزير الصحة الدكتور ”قاسم بحيبح“ يطلع على مستوى الإنجاز في عدد من المشاريع الصحية في مديريات الوادي والصحراء بحضرموت في تحدٍ سافر لقيم وتقاليد الشعب اليمني.. الحاكم الفارسي لصنعاء ”حسن إيرلو“ يثير غضب اليمنيين وينتهك حرمة النساء في العاصمة صنعاء والحكومة تندد (صور) الأوقاف اليمنية تضع شرطا اساسيا لمنح تأشيرتي الحج والعمرة هذا الموسم أين سيسقط؟ ما هي الأضرار؟ أين هو الآن؟ خبراء يكشفون تفاصيل الصاروخ الصيني "التائه" تعرف على الثروة التي جمعها عادل إمام من مشواره الفني؟ ولي العهد السعودي يوجه بصرف 100 مليون ريال لفئات محددة في السعودية

6 دول تبدأ صيام رمضان يوم الأربعاء... وانقسام داخل بلدين عربيين

الثلاثاء 13 إبريل-نيسان 2021 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 8188

خالفت بضعة دول الإجماع الإسلامي حول بدء صيام أول أيام رمضان، يوم غد الثلاثاء، وأعلنت بدء شهر رمضان في 14 أبريل/ نيسان الموافق بعد غد الأربعاء.

 

وأول هذه الدول هي، سلطنة عمان، حيث قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إن رؤية هلال الشهر الفضيل لم تثبت، وعليه يبدأ الصيام، بعد غد الأربعاء.

   

وبذلك فإن السلطنة تنضم بذلك إلى حفنة قليلة من الدول التي أعلنت سابقا، بدء الصيام يوم الأربعاء، وهي الهند وبروناي ونيبال، بحسب ما ذكره موقع "أخبار 24" السعودي. 

 

كما أعلنت إيران وكذلك المغرب، تعذر لديها رؤية الهلال مساء الاثنين، وعليه فإن صيام رمضان يبدأ الأربعاء.

 

في غضون ذلك، أكدت أغلب الدول بدء رمضان، غدا الثلاثاء، ومنها السعودية ومصر والأردن والإمارات والبحرين والكويت والعراق واليمن وتونس وقطر ولبنان وسوريا وفلسطين وإندونيسيا وتركيا وماليزيا وأستراليا .

 

على جانب آخر، أعلن اتحاد ديتيب التركي الذي تنضوي تحته الكثير من المساجد في ألمانيا، أن يوم الثلاثاء (13 أبريل/ نيسان) هو أول أيام شهر رمضان.

 

ومع ذلك، أعلن مكتب المرجع الديني الشيعي في النجف، علي السيستاني، أن أول أيام شهر رمضان هو الأربعاء، وليس الثلاثاء كما أعلن الوقف السني للبلاد.

 

كما أعلن المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان للعام الهجري الجاري، معتبرا الثلاثاء المتمم لشهر شعبان، والأربعاء أول أيام شهر الصيام، بالمخالفة لمفتي البلاد.