خبيرة تغذية توضح الطرق السليمة لتخزين الطعام المطبوخ

الإثنين 26 يوليو-تموز 2021 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 5234

 

حذرت خبيرة تغذية من عواقب تناول الأطعمة التي تم طهيها في وقت سابق موضحة الطرق التي يجب اتباعها في تخزين الطعام بشكل صحيح إذا لم يكن من الممكن تحضيره يوميًا.

 

اكدت الطبيبة والخبيرة أولجا لوشنكوفا، أن الطعام هو قبل كل شيء مصدر للطاقة ومواد بناء لجميع خلايا الجسم، وليس مجرد وسيلة للاستمتاع. لكي يكون الطعام مفيدًا، يجب أن يكون طازجًا ومطهوًا بشكل صحيح.

 

وأوضحت الخبيرة كيفية تخزين الطعام بشكل صحيح حتى لا يصبح خاليا من خصائصه المفيدة، حيث قالت الطبيبة انه يجب تبريد بقايا الطعام والأطعمة المعالجة حرارياً في موعد لا يتجاوز ساعتين بعد الطهي والحد الأقصى لتخزين الأطباق يجب ألا يتجاوز ثلاثة أيام وبالنسبة للسلطات غير المتبلة فلا يجب أن تتعدي عدة ساعات فقط.

 

وأكدت أيضًا أنه من الأفضل أن يتم حفظ الطعام في ورق زبدة أو ورق تغليف أو علب محكمة الإغلاق والحرص على عدم وضع الوجبات المطبوخة بجانب الأطعمة النيئة.

 

وذكرت الخبيرة أيضًا أن هناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها عندما تكون طازجة فقط مثل الكرفس والسبانخ؛ حيث أن هذه الأطعمة تنتج النتروزامين غير الصحي عند تسخينها، وأضافت أيضا أن المعالجة الحرارية المتكررة للحوم، خاصة الدجاج، تغير بنية البروتين مما يصعب هضمها فيزيد الحمل على الجهاز الهضمي. لذلك، تنصح لوشنكوفا بعدم إعادة تسخين اللحوم بل تضاف إلى السلطات والسندويشات.