جماعة الحوثي تنشر صواريخ رادارية موجهة مضادة للسفن بالقرب من السواحل اليمنية

الأحد 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 2226

 

كشفت مصادر ملاحية أن جماعة الحوثي نشرت صواريخ رادارية موجهة مضادة للسفن، بالقرب من السواحل اليمنية الغربية، الأمر الذي يهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

 

ونقلت وسائل إعلام إماراتية عن المصادر قولها إن "زوارق تابعة لتشكيلات بحرية أجنبية"، في سواحل الحديدة الخاضعة لسيطرة الميليشيات، تم رصدها وتوثيقها من قبل عاملين في الملاحة البحرية وسكان محليين في المحافظة، مشيرين إلى انهم شاهدوا زوارق حديثة ، ترسوا بالقرب من ميناء الحديدة.

 

وأكدت قيام الحوثيين وخبراء أجانب بتفخيخ "زوارق" حديثة في ورش خاصة تم انشاؤها في الحديدة.

 

وفي وقت سابق افادت مصادر عسكرية في القوات المشتركة المرابطة في الساحل الغربي، إحباط تحركات حوثية في مناطق عدة جنوب الحديدة، كانت تهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.

 

وأفاد الإعلام العسكري للمشتركة، أنه تم رصد تحركات حوثية لاستحداث مواقع في مرتفعات مطلة على المناطق المحررة في مديريتي الخوخة وحيس، وفي منطقتي الفازة والجبلية في مديرية التحيتا، بينها نشر منصات صواريخ مضادة للسفن، وأخرى مضادة للدروع، ما دفع القوات لاستهدافها وتدميرها بالكامل.

 

وتأتي تلك التحركات بعد يوم واحد من استهداف الحوثيين للملاحة الدولية في البحر الأحمر، بصاروخ موجه مضاد السفن، اطلق من العاصمة صنعاء وسقط بالمياه الدولية اليمنية في البحر الأحمر دون أحداث أي اضرار بالسفن الملاحة الدولية، والصيادين اليمنيين.