آخر الاخبار

المكتب التنفيذي بمأرب يناقش عدداً من القضايا والمستجدات في مقدمتها الكهرباء

الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1383

 

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب في اجتماعه الدوري المنعقد، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة علي الفاطمي، عدداً من القضايا والمواضيع والمستجدات في الجوانب الخدمية والتنموية والأمنية في المحافظة. 

 

واستعرض الاجتماع، بحضور وكيلا المحافظة عبدالله الباكري ومحمد المعوضي، تقارير المؤسسة المحلية للكهرباء، والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، ومكتب الخدمة المدنية والتأمينات، كما استعرض محضر الاجتماع السابق وأقره. 

 

وقدم مدير عام فرع مؤسسة الكهرباء عبدالهادي الشبواني، تقريراً موجزاً عن وضع خدمة الكهرباء والمشاكل الطارئة الناجمة عن زيادة نسبة الاستهلاك مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، وتطرق إلى معالجات المؤسسة المؤقتة لمواجهة العجز الكبير في الطاقة، وأهم المقترحات والحلول لتغطية الاحتياجات المتزايدة ومعالجة هذا العجز بشكل دائم. 

 

وفي هذا الصدد، وجه المكتب التنفيذي، مكتب الأوقاف وإذاعة مأرب للقيام بدورهم في التوعية بأهمية ترشيد استخدام الكهرباء وعدم الربط العشوائي للشبكة، والتأكد من سلامة التمديدات حفاظاً على الأرواح من الحرائق الناجمة عن ذلك. 

 

كما قدم مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة سيف مثنى، التقرير السنوي للوحدة خلال 2023..مستعرضا أهم المشاريع و الأنشطة التي نفذتها الوحدة التنفيذية خلال العام المنصرم .

 

وقدم مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات سعود اليوسفي، تقريره اليومي عن مستوى الانضباط الوظيفي ونسبة حضور الموظفين في جميع المكاتب الحكومية بالمحافظة بعد إجازة عيد الفطر المبارك .. مشيرا في هذا السياق إلى أن نسبة الانضباط الوظيفي في كل المكاتب والمؤسسات الحكومية بمحافظة مأرب بلغت 87 في المائة في ثاني أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة العيد. 

 

وفي الاجتماع أهاب الوكيل الفاطمي، بجميع المكاتب التنفيذية والمؤسسات الخدمية والوحدات العامة في المحافظة بضرورة مضاعفة الجهود ورفع وتيرة العمل، وتعزيز آليات التواصل والتنسيق فيما بينها بما يسهم في تطوير الأداء الحكومي، ويحقق التعاون والتكامل في كل ما يهم المواطنين ويمس مصالحهم.