القيادة المركزية الأمريكية تصدر بياناً بشأن حادثة استهداف سفينة النفط غربي الحديدة

السبت 18 مايو 2024 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - غرفة الاخبار
عدد القراءات 1263

 

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، استهداف سفينة نفط يونانية من قبل جماعة الحوثي في البحر الأحمر، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "في حوالي الساعة الواحدة صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 18 مايو/أيار، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن في البحر الأحمر وأصابوا ناقلة النفط إم/تي ويند، التي ترفع علم بنما وتمتلكها وتديرها اليونان".

  

وأشارت إلى أن السفينة M/T Wind رست مؤخرًا في روسيا وكانت متجهة إلى الصين، موضحة أن الهجوم أثر على نظام الدفع والتوجيه بالسفينة.

 

ولفتت إلى أن سفينة تابعة للتحالف استجابت على الفور لنداء الاستغاثة الذي أطلقته السفينة M/T Wind، ولكن لم تكن هناك حاجة للمساعدة. تمكن طاقم M/T Wind من استعادة نظام الدفع والتوجيه، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

 

وأكدت أن السفينة M/T Wind استأنفت مسارها تحت قوتها الخاصة.

 

وقالت المركزية الأمريكية، إن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن حادثة على بعد 76 ميلًا بحريًا شمال غرب الحديدة.

 

وأشارت في بيان لها على منصة إكس، إلى أنها تقوم بالتحقيق، في الوقت الذي نصحت فيه السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن