آخر الاخبار

فتوى حوثية بالسيطرة على ”مكة المكرمة“ والأوقاف اليمنية تندد ”الحوثي“ يدعو مسؤولاً أمريكياً لزيارة صنعاء.. لماذا هو من بين كل السياسيين الأمريكيين؟ ”مستقبل الدستور في اليمن“.. دراسة حديثة تصدر من ”عمَّان“ للباحث اليمني ”باسل با وزير“ ”مجموعة السبع“ تعلن موقفاً موحداً وحازماً بخصوص ”مأرب“ وهجوم ميليشيا الحوثي المتصاعد تجاه المدينة وزير الصحة الدكتور ”قاسم بحيبح“ يطلع على مستوى الإنجاز في عدد من المشاريع الصحية في مديريات الوادي والصحراء بحضرموت في تحدٍ سافر لقيم وتقاليد الشعب اليمني.. الحاكم الفارسي لصنعاء ”حسن إيرلو“ يثير غضب اليمنيين وينتهك حرمة النساء في العاصمة صنعاء والحكومة تندد (صور) الأوقاف اليمنية تضع شرطا اساسيا لمنح تأشيرتي الحج والعمرة هذا الموسم أين سيسقط؟ ما هي الأضرار؟ أين هو الآن؟ خبراء يكشفون تفاصيل الصاروخ الصيني "التائه" تعرف على الثروة التي جمعها عادل إمام من مشواره الفني؟ ولي العهد السعودي يوجه بصرف 100 مليون ريال لفئات محددة في السعودية

في تنازل غير مسبوق.. الإمارات تبيع القضية العربية وتثير سخطا واسعا

الجمعة 16 إبريل-نيسان 2021 الساعة 10 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 4962

أثارت تهنئة بعثتها دولة الإمارات للاحتلال الإسرائيلي، في الذكرى الـ73 لاحتلال فلسطين، سخطا واسعا في العالم العربي والإسلامي، وكانت مواقع التواصل الاجتماعي مادة ذلك السخط. 

وهنأت سفارة الإمارات، في دولة الاحتلال، الإسرائيليين بما اسمته "عيد الاستقلال". 

والإمارات هي الدولة الوحيدة المطبعة مع الكيان الإسرائيلي التي وصلت إلى مستوى غير مسبوق في التنازل عن الثوابت العربية والإسلامية.

ووقّعت الإمارات و'إسرائيل' اتفاقا لتطبيع العلاقات في البيت الأبيض، منتصف سبتمبر/ أيلول 2020. 

وبينما بقي التطبيع في المسار السياسي والاقتصادي في الدول العربية، التي قبلت التطبيع، إلا أن الإمارات عمقت التطبيع نحو المسار الشعبي ما يجعلها الدولة الوحيدة حتى الآن التي تحاول كسر عزلة الشعوب العربية تجاه الاحتلال. 

 ويُحيي الفلسطينيون، في 15 مايو/أيار من كل عام، ذكرى "النكبة"، تعبيرا عن تمسكهم المطلق بحق العودة إلى ديارهم التي هُجّروا منها قسرا، عام 1948، حيث مر على الاحتلال 73 عاما. 

ويُطلق الفلسطينيون على هذا اليوم "يوم النكبة"، تعبيرا عن عملية تهجيرهم من أراضيهم، على أيدي "عصابات صهيونية مسلحة" عام 1948.