آخر الاخبار

الرئيس العليمي يواجه المبعوث بما يجب عليه فعله مع الحوثيين ويؤكد التزام مجلس القيادة بخيار واحد تحذير طبي من الإفراط في تناول هذا المسكن إسرائيل وصفته بـ ''صيد ثمين جدا''.. من هو القيادي في حزب الله الذي اغتيل اليوم بغارة جوية جنوب لبنان؟ مشروع عملاق يربط الخليج بأوروبا عبر تركيا.. تعرَّف على مشروع ''طريق التنمية'' أهميته وانعكاساته على المنطقة ''انفوجرافيك'' الكشف عن الحديث الذي دار بين حكم الكلاسيكو وحكم تقنية الفيديو في لقطة هدف لامين يامال غير المحتسب ماذا قالت حركة حماس عن الشيخ الزنداني وبماذا وصفته؟ بيان قادما من مسقط.. المبعوث هانس غروندبرغ يطير إلى الرياض ويلتقي أول مسئول في الحكومة الشرعية وهذا مادار بينهما من مديرية الشعر إلى اسطنبول.. ما لا تعرفه عن الشيخ عبدالمجيد الزنداني: أبرز المحطات في حياته وأهم المناصب التي تقلدها والأعمال التي قام بها يسجل أرقام قياسية وتاريخية.. تفاصيل احتفالات لاعبي إنتر ميلان بعد حسم الكالتشيو النفط يرتفع في تعاملات آسيا المبكرة مع استمرار التركيز على الشرق الأوسط

لا تتهاون.. آلام أسفل الظهر قد تكون علامة قاتلة

الإثنين 21 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 6064

 

 

إذا حاولت علاج آلام ظهرك في المنزل ولكنك وجدت أنها تستمر لبضعة أسابيع، يجب أن تزور طبيبك، حسبما ذكرت هيئة الخدمات الصحية البريطانية، وفق صحيفة express.

وقال موقع مايو كلينك، إن آلام الظهر علامة على الإصابة بسرطان العمود الفقري، أو هي علامة مبكرة وقد تنتشر بمرور الوقت في مكان آخر، إذ قد ينتشر الألم أيضاً إلى الوركين أو الساقين أو القدمين أو الذراعين، وقد يتفاقم بمرور الوقت حتى لو كنت تتعالج.

قد تكون آلام الظهر هي العلامة الرئيسية لسرطان العمود الفقري، ولكن قد يكون الخدر والضعف وضعف التنسيق بين الذراعين والساقين والشلل من الأعراض أيضاً.

ولفت إلى أن سرطان الرئة هو نوع آخر من السرطانات الشائعة التي قد تسبب آلام الظهر، وتشمل العلامات الرئيسية لسرطان الرئة سعال الدم وضيق التنفس المستمر والسعال طويل الأمد الذي يزداد سوءاً والسعال الذي يستمر لمدة أسبوعين أو أكثر.

وينقسم المرض على نطاق واسع إلى مجموعتين: سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة وسرطان الرئة صغير الخلايا.

سرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة هو الشكل الأكثر شيوعاً وله معدلات بقاء أعلى من الخلايا الصغيرة.

ويمكن تقليل خطر إصابتك به عن طريق إجراء العديد من التغييرات المهمة في نمط حياتك.

إن اتباع نظام غذائي صحي مليء بالفواكه والخضروات وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وعدم التدخين سيقلل بشكل كبير من مخاطر إصابتك