الحكومة اليمنية توقع اتفاقاً مع الامارات والعليمي يصفه بالمشروع "الاستراتيجي"

الجمعة 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 10 مساءً / مأرب برس- غرفة الأخبار
عدد القراءات 3403

 

وقعت الحكومة اليمنية اليوم الجمعة اتفاقا مع دولة الامارات لتمويل انشاء سد حسان في محافظة أبين، والذي وصفه الرئيس رشاد العليمي بالمشروع "الاستراتيجي".

وقال الرئيس العليمي في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر " سرني هذا اليوم التوقيع على انطلاق المرحلة الأولى لإنشاء سد حسان في محافظة أبين بتمويل اماراتي، كمشروع استراتيجي من شأنه أن يمثل دفعة قوية للقطاع الزراعي في المحافظة، ولأمننا الغذائي والمائي بصورة عامة" .

 واشار الى ان توقيع الاتفاق جاء" ضمن أسبوع حافل بالعطاء السعودي الإماراتي الذي سيتوج بالتوقيع على تعزيز البنك المركزي بوديعة وتعهدات مالية قيمتها ثلاثة مليارات دولار" ، حد قوله. 

ونوه بالشراكة الاستراتيجية القائمة مع السعودية والامارات .

وقال" بينما يواصل الإرهابيون وداعميهم ممارساتهم المميتة، تتبدى الحكمة والقوة في أشقائنا الأوفياء بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، الذين يؤكدون التزامهم بجعل بلدنا اكثر أمانا، واستقرارا، ورخاء، وليس مصدرا للموت، والجوع، والخراب كما يريده النظام الإيراني"، حد تعبيره. 

 وجدد التأكيد على إعتقاده الراسخ وثقته المطلقة بتلك الشراكة الاستراتيجية التي قال انها "من أجل المستقبل الذي يستحقه أطفالنا، ونساؤنا، ورجالنا، لا ما يريده الإرهابيون"، في اشارة الى جماعة الحوثيين وحلفائها في ايران.