آخر الاخبار

عاجل المجلس الرئاسي يدعم قرارات البنك المركزي بعدن ويؤكد ان إصلاح الوضع الإقتصادي للبلد يبدأ بإعادة تصدير النفط وتوحيد العملة اجتماع طارئ لمجلس القيادة الرئاسي.. المجلس يحذر الحوثيين ويعلن الجاهزية العسكرية لأي مغامرة قادمة عاجل.. غارات امريكية غرب اليمن أثناء ممارستهم السباحة.. حادثة اليمة في حضرموت والسلطات توجه تحذيرا للمواطنين دعا أنصاره للإستعداد للحظة التاريخية.. الانتقالي يتوعد الحكومة ويهدد بالتصعيد ضربة اقتصادية موجعة لإسرائيل.. هذا ما حدث لـ 46 ألف شركة منذ 7 أكتوبر العام الماضي حدث ينتظر بايدن الليلة قد يحدد مصير ترشّحه للرئاسة 6000 سيارة تدخل يوميا مدينة تعز.. مسئول عسكري يكشف طبيعة الوضع بعد شهر من اعلان فتح الطريق والإجراءات المتبعة لإستخدمها في الحرب على غزة.. أمريكا توافق على شحن قنابل تزن 500 رطل إلى إسرائيل قراءة تحليلية لقرارات البنك المركزي اليمني.. كيف سيتأثر بها الحوثيين؟ وهل تعالج مشكلة انهيار العملة؟

أول دولة أوروبية تعلن فتح أول قاعدة عسكرية أمريكية دائمة على أراضيها

الثلاثاء 21 مارس - آذار 2023 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 3451

 

أعلنت وزارة الدفاع البولندية، عن افتتاح أول قاعدة عسكرية أمريكية دائمة، في مدينة بوزنان البولندية، اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن حفل افتتاح القاعدة العسكرية الأمريكية، سيقام اليوم الثلاثاء الـ 21 من مارس الجاري، حيث سيتم تحويل فريق الدعم الإقليمي البولندي ASG-P، إلى قاعدة عسكرية أمريكية "حامية" US Army Garrison Poland، USAG-P، بمشاركة وزير الدفاع البولندي ماريوش بلاشتشتاك.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إنشاء القاعدة العسكرية الأمريكية، بناء على قرار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لعام 2022، بهدف "دعم البنية التحتية للقوات الأمريكية المتمركزة في بولندا، وقيادة وإدارة المواقع المتقدمة للقوات الأمريكية فيها".

وأضافت الوزارة، أن مهمة القاعدة الرئيسية هي التنسيق والإشراف على القوات البرية الأمريكية في أوروبا، والتخطيط العملياتي، وتنسيق التعاون والتزامن بين القوات الأمريكية وقوات دول الناتو الأخرى".

وتعتبر القاعدة "الحامية" الأمريكية، في بولندا 8 حامية دائمة للقوات الأمريكية في أوروبا، وأول حامية دائمة لها في بولندا، حيث يتواجد حاليا قرابة الـ 10 آلاف جندي من دول الحلف في بولندا، غالبيتهم من الأمريكيين