آخر الاخبار

تحذير جديد من زلزال عنيف قريباً و أكبر من 7 درجات سيدمر إسطنبول القيادة المركزية الأميركية تعلن إسقاط 5 مسيّرات للحوثيين في البحر الأحمر مقتل ضابطين أحدها قائد سرية وإصابة 7 جنود بجروح خطيرة في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، تطورات خطيرة بشأن السفينة البريطانية «روبيمار» التي استهدفها الحوثيون في خليج عدن - مصدر في خفر السواحل يحدد موعد غرقها بشكل كامل توجيهات عسكرية رفيعة برفع الجاهزية القتالية والاستعداد لـ الردع القوي والحاسم لكل مخططات المليشيا تحرك رئاسي فرنسي مدعوم من الديوان الأميري القطري لايقاف صفقة انتقال امبابي لصفوف ريال مدريد الاسباني وكبري صحف مدريد تفجر مفاجأة حسين العزي يفتري كذبا وزورا على اللواء سلطان العرادة هربا من فتح الطرقات .. المليشيات الحوثية تعلن رفضها فتح الطرق تحركات مريبة في ثاني اكبر جزر الإرخبيل السقطري وصور للأقمار الصناعية تكشف المستور توجيهات إيرانية مفاجئة لقيادة جماعة الحوثي والأخيرة تصدر تعليمات عاجلة لأفرادها في الحديدة والسواحل الجنوبية السعودية.. تنفذ حطم الإعدام بحق 7 مدانين

الكشف عن تفاصيل عقوبات أمريكية جديدة تشمل الصين مرتبطة ببرنامج إيران للصواريخ الباليستية

الأربعاء 07 يونيو-حزيران 2023 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس- وكالات
عدد القراءات 2757

 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على أفراد وشركات من إيران والصين وهونغ كونغ قالت إنهم على صلة "بتطوير برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني".

 وبحسب الوزارة، فإن شبكة من 7 أشخاص و6 شركات، سهلت "شراء الأجزاء والتكنولوجيا الحساسة والحاسمة للجهات الفاعلة الرئيسية في تطوير الصواريخ الباليستية الإيرانية"، بما في ذلك وزارة الدفاع الإيرانية والشركات التابعة لها.

ومن بين أهداف العقوبات شركة "تشجيانغ تشينغجي" التي تتخذ من الصين مقرا لها ويزعم أنها باعت أجهزة طرد مركزي ومواد أخرى إلى شركة في إيران تابعة لوزارة الدفاع في البلاد.

كما تم فرض عقوبات على العديد من المسؤولين التنفيذيين في شركة "تشينغجي" وشركة "لينغو بروسيس إنجنيرينغ ليميتد"، ومقرها هونغ كونغ، والتي قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها بمثابة شركة واجهة للشركة الصينية.

كما تم استهداف الملحق الدفاعي الإيراني في بكين، داود دمغني، الذي يزعم أنه ينسق عمليات الشراء من الصين للمستخدمين النهائيين من إيران. تحرم العقوبات الأشخاص والشركات من الوصول إلى أي ممتلكات أو أصول مالية في الولايات المتحدة وتمنع الشركات والمواطنين الأمريكيين من التعامل معهم.

يأتي ذلك، تزامنا مع كشف الحرس الثوري الإيراني عن صاروخ فرط صوتي قال إنه قادر على اختراق مختلف الأنظمة الصاروخية لسرعته الفائقة وإمكاناته العالية في المناورة ويبلغ مداه ألفا وأربعمئة كيلومتر