آخر الاخبار

وزير الخارجية التركي يطالب بإصلاح الامم المتحدة حقيقة ايقاف السعودية لتأشيرة العمرة لأحد الدول العربية الحوثي يتوعد بتصعيد الهجمات في البحر الأحمر وينشر لمناصريه قائمة بانجازته مصادر عسكرية مطلعة تكشف لـ مارب برس عن الاستحقاق العسكري الحاسم والملح في استقطاب الدعم الدولي لإنهاء انقلاب الحوثيين اجتماع سري لقيادات عسكرية حوثية يقر سيناريو لتصعيد غير مسبوق في البحر الأحمر والميلشيا تلجأ للتفخيخ وحفر الانفاق ونشر مقاتلين تحسبا لهجوم بري محتمل مليشيات الحوثي تعلن موقفها من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد اتفاق تاريخي بين تركيا والصومال ... القوات التركية تبدا مهامها البحرية بالقرب من السواحل اليمنية باذيب يكشف عن توجهات حكومية لإنهاء سيطرة الحوثيين على قطاع الاتصالات في اليمن وانتزاع البوابة الالكترونية عاجل.. اللواء العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد وهذا ما تحدث به بشان طريص(مأرب - البيضاء - صنعاء ) وطريق ( مأرب - صرواح - صنعاء ) الكشف عن عدد أيام شهر رمضان 2024.. وأطول ساعات الصيام

وكالة استخباراتية تكشف عن قواعد عسكرية بحرية للحوثيين في الجزر اليمنية بالقرب من المياه الدولية

السبت 02 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 11 مساءً / مأرب برس_وكالات
عدد القراءات 1918
 

كشفت وكالة استخبارية عن قيام مليشيا الحوثي، بعسكرة الجزر والسواحل شمال محافظة الحديدة لتهديد ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقالت وكالة “شيبا إنتليجنس” المختصة بالمعلومات الاستخبارية من المصادر المفتوحة، في تقرير السبت، أنها حصلت على معلومات تؤكد قيام جماعة الحوثي بإنشاء قواعد عسكرية بحرية في الجزر اليمنية بالقرب من المياه الدولية.

 

وأكدت المعلومات التي نقلها مصدر عسكري يمني للوكالة أن الحوثيين تمكنوا من تثبيت وجود عسكري دائم في جزيرتي كمران وتقفاش الاستراتيجيتين، ويديرون زوارق في المنطقة الشرقية مقابل المياه الدولية، في خطوة تزيد من المخاطر. على الممرات الملاحية الدولية قبالة سواحل اليمن.

وأوضحت أن الحوثيين بدأوا العمل في القاعدة العسكرية في جزيرة كمران منتصف العام الجاري، وتسارعت العملية منذ أكتوبر الماضي عقب بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وبحسب المعلومات فإن الجماعة الإيرانية في اليمن عملت على نقل وتركيب المعدات، بما في ذلك أجهزة المراقبة وجهازي رادار على الأقل، في مكانين في جزيرة كمران.

كما تم نقل الزوارق القتالية والزوارق المتفجرة غير المأهولة وقوات ومتخصصين إلى الجزيرة بين يونيو وأغسطس.

وأشار المصدر إلى أن الحوثيين أقاموا خورسا في المكان، ويعتقد أنه تم أيضا نقل طائرات مسيرة مع منصات إطلاق إلى القاعدة الجديدة.

ووفقا للمصدر فإن الحوثيين يستخدمون غابات المنجروف في الجانب الشرقي من جزيرة كمران كغطاء طبيعي يمنع رصدهم بالطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية. اقرا ايضا: الحديدة تشهد تدريبات حوثية مكثفة على القرصنة البحرية

وأشار مسؤول آخر للوكالة إلى أن الحوثيين أقاموا وجودا آخر قبل أسابيع في جزيرة تقفاش المجاورة والقريبة من الممر الملاحي الدولي. وأضاف المسؤول أن الحوثيين نقلوا المعدات من كمران إلى تقفاش بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول، لكن الجماعة بدأت بتثبيت وجودها في الجزيرة قبل أسابيع من ذلك التاريخ.

وقال مصدران في جزيرة كمران لمخابرات شيبا، إن الحوثيين يقومون بدوريات مستمرة شرق الجزيرة، ويمنعون الصيادين من الاقتراب من مناطق معينة.

وأشاروا إلى أنهم سمعوا إطلاق نار وانفجارات من الجانب الشرقي للجزيرة عدة مرات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر ويعتقد أنها كانت مناورات عسكرية. وأضافت المصادر أن تواجد الحوثيين في الأسابيع الأخيرة أصبح أمراً مألوفاً في جزيرة كمران، وقال الصيادون إن الحوثيين كثفوا تواجدهم في جزيرة تقفاش.

وحصلت الوكالة على معلومات سابقة تفيد بأن جزيرة كمران تحولت إلى منصة لإطلاق الصواريخ، وكشفت في تقرير سابق لها في سبتمبر/أيلول الماضي أن الحوثيين يتدربون “في منطقة اللحية شمال الحديدة لمهاجمة السفن “.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن