آخر الاخبار

الرئيس العليمي يواجه المبعوث بما يجب عليه فعله مع الحوثيين ويؤكد التزام مجلس القيادة بخيار واحد تحذير طبي من الإفراط في تناول هذا المسكن إسرائيل وصفته بـ ''صيد ثمين جدا''.. من هو القيادي في حزب الله الذي اغتيل اليوم بغارة جوية جنوب لبنان؟ مشروع عملاق يربط الخليج بأوروبا عبر تركيا.. تعرَّف على مشروع ''طريق التنمية'' أهميته وانعكاساته على المنطقة ''انفوجرافيك'' الكشف عن الحديث الذي دار بين حكم الكلاسيكو وحكم تقنية الفيديو في لقطة هدف لامين يامال غير المحتسب ماذا قالت حركة حماس عن الشيخ الزنداني وبماذا وصفته؟ بيان قادما من مسقط.. المبعوث هانس غروندبرغ يطير إلى الرياض ويلتقي أول مسئول في الحكومة الشرعية وهذا مادار بينهما من مديرية الشعر إلى اسطنبول.. ما لا تعرفه عن الشيخ عبدالمجيد الزنداني: أبرز المحطات في حياته وأهم المناصب التي تقلدها والأعمال التي قام بها يسجل أرقام قياسية وتاريخية.. تفاصيل احتفالات لاعبي إنتر ميلان بعد حسم الكالتشيو النفط يرتفع في تعاملات آسيا المبكرة مع استمرار التركيز على الشرق الأوسط

وزير الأوقاف يطالب رئيس مجلس القضاء إنشاء محاكم مستعجلة لحسم القضايا العالقة في المحاكم

الثلاثاء 05 مارس - آذار 2024 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1150

 

طالب وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة اليوم على ضرورة إنشاء محاكم مستعجلة لحسم قضايا الوقف العالقة في عدد من المحاكم، وتكامل الجهود بين الأوقاف والسلطة القضائية لاستعادة وحماية الأوقاف العامة من النهب والسلب والتعديات المتكررة.

جاء هذا خلال مناقشة وزير الأوقاف أوضاع الوقف مع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن يحيى طالب، ، كما ناقش الطرفان أوجه التعاون في العديد من القضايا المشتركة بين السلطة القضائية ووزارة الأوقاف والإرشاد. 

 

واستعرض وزير شبيبة جانب من جهود الوزارة في تعزيز وحماية الأوقاف العامة، وتطوير قطاع الأوقاف بما يرقى إلى مستوى توجيهها إلى الطريق الصحيح الذي أوقفت من أجله. 

 

.

 

كما بحث الوزير مع رئيس المجلس مقترحات منح عدد من موظفي الأوقاف صفة الضبط القضائي في إطار هدف تعزيز الحماية المشتركة للأوقاف العامة. 

 

من جانبه أشاد رئيس مجلس القضاء الأعلى، بجهود وزارة الأوقاف والإرشاد وما تقوم به من عمل في ظل الظروف الصعبة والإمكانات المحدودة، مبدياً استعداد السلطة القضائية للتعاون والتنسيق لما من شأنه حماية الأوقاف العامة وإنفاذ سيادة القانون.