أقوى تعليق على ''مسرحية'' إيران وإسرائيل.. ماذا قال أردوغان؟

السبت 20 إبريل-نيسان 2024 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-تغطية خاصة
عدد القراءات 1947

قال الرئيس التركي أردوغان تعليقاً على القصف الإسرائيلي على أهداف في إيران، أن إيران وإسرائيل كلاهما يكذبان ولا يقولان شيئاً منطقياً يمكن تصديقه.

وشكك الرئيس التركي بتصريحات إيران وإسرائيل وقال رجب طيب أردوغان، "إنه لا يمكن الوثوق بما تقوله إيران وإسرائيل"، مشيراً الى أنه "في الوقت الحالي تقول إسرائيل أشياء مختلفة، وبالمثل تعرب إيران عن وجهات نظر مختلفة، لا أحد يعترف بذلك، ولا يوجد حقاً أي بيان منطقي، حول التوترات بينهما".

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي "لا أستطيع أن اقول إن هذا الشخص يقول الحقيقة فيما يتعلق بالتصريحات التي أدلت بها إيران"، مضيفاً: "ولا يمكنك أن تقول ذلك على الاطلاق بالنسبة لتصريحات إسرائيل".

وفي الثالث عشر من أبريل زعمت إيران شن هجوما واسعاً على "إسرائيل" (بعد أسبوعين من التهديد)، وذلك رداً على تدمير مبنى قنصليتها في دمشق وقتل ضباط بارزين في الحرس الثوري الإيراني مطلع الشهر الحالي، وقالت طهران إن الهجوم "حقق كل أهدافه" في حين أكد الاحتلال "إحباطه" وتوعد إيران وميليشياتها في المنطقة، وهو ما تم فجر امس (بعد أسبوع) بضربات "محدودة" لم تفصح إسرائيل عنها حتى الان.

مسرحية وفق استفتاء اجراه مأرب برس 

وكان موقع مأرب برس اجرى الاسبوع الماضي على قناته في تطبيق تليجرام استفتاءا حول، كيف كان الرد الإيراني على إسرائيل؟ تزامنا مع الحدث.

وصوت في الإستفتاء 1343 مشاركا حتى ظهر يوم الاحد الماضي، 72% منهم اعتبروا الأمر مسرحية، و14 % قالوا ان الرد الإيراني كان ضعيفا وغير مؤثرا وبمثل النسبة 14o% اعتبروا الرد قوي وموجع.

ويوم السبت الماضي اعلنت ايران اطلاق 100 طائرة مسيرة على اسرائيل بعد ايام من قيام اسرائيل باغتيال قادة كبار بارزين في الحرس الثوري بغارة مباغتة استهدفتهم وهم بالقنصلية الايرانية بدمشق.