6 أطعمة تجعل الجسم أكثر نشاطا وحيوية خلال ساعات العمل

الإثنين 22 إبريل-نيسان 2024 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1202

 

مع عدد ساعات الدوام المستمر والشعور بالجوع خلال العمل، يلجأ الكثير إلى تناول الوجبات الجاهزة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون والكربوهيدرات التي تستلك قدرة الجسم في هضمها مما تساعد على الشعور بالتعب والإرهاق خلال العمل، ولكن توجد 6 أطعمة صحية تساعد الجسم في البقاء أكثر نشاطا وحيوية وزيادة الانتاج خلال العمل وفقا لما نشره موقعhealthline وهي:

المكسرات والفواكه المجففة

تعد المكسرات والفواكه المجففة من الوجبات الخفيفة التي تساعد على التوزان والشعور بالشبع خلال العمل وتحتوي على نسب غنية من البروتين والألياف والدهون الصحية التي تساعد على زيادة التركيز والإنتاج، ومن السهل اقتنائها خلال الذهاب وتناولها في العمل.

الفلفل الحلو والأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الدهون غير المشبعة والألياف التي تعزز صحة الجسم والشعور بالراحة عند تناوله، ولإضافة أكثر من العناصر الغذائية يتم تناوله مع الفلفل الحلو الذي يحتوي عناصر وألوان غذائية مختلفة، ويفضل تقطيعهما إلى شرائح وتناولهما في العمل.

الحمص

قد يكون الحمص لدى البعض من النقانق ولكنه في الأساس من الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسب عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن، ومن الوجبات التي تحافظ على الوزن بسب تميزه بالعناصر الغذائية الكبيرة ويفضل تناوله محمصا مع زيت الزيتون و التوابل المفضلة.

زبدة الفول السوداني والتفاح

شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني من الوجبات الصحية والغنية بنسب كبيرة من الماء والألياف والدهون والبروتين، وتعمل على شعور الجسم بالشبع والنشاط عند تناولهما معا.

الزبادي اليوناني مع الفواكه

الزبادي اليوناني من الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسب كبيرة من البروتين مقارنة بالزبادي العادي واحتوائه على الكالسيوم المفيد لصحة الأسنان والعظام، ويفضل تناوله مع قطع الفواكه المفضلة والمكسرات الصحية، وسهل حفظه داخل حقيبة العمل دون أن يحتوي على حجم كبير بداخلها.

كرات الطاقة

تحضر كرات الطاقة بعناصر غذائية قيمة وبمكونات مختلفة، قد تصنع من التمر مع السمسم، أو الشوفان مع زبدة الفول السوداني، بذور الكتان مع جوز الهند، وبإضافة الفواكه المجففة إليها، ويقوم بمزج المكونات على شكل كرات، وتتناول خلال الدوام بسهولة.