آخر الاخبار

جمهور ليفربول يودع كلوب بطريقة فريدة من نوعها.. والمدرب: لا "أصدق هذا" تفاصيل لقاء الفريق بن عزيز مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية تصريح جديد لرئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى - ماذا قال عن السياسي المختطف قحطان ؟ عاجل ..التلفزيون الإيراني يتراجع عن هذا الإعلان العاجل ويعزز الشكوك بمصرع الرئيس ومرافقيه أسماء بعض القيادات الحوثية الذين لقو مصرعهم يوم امس بنيران قوات الشرعية جنوبي مأرب أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..أول مسئول رفيع بطهران يكشف مصير الرئيس الإيراني ومرافقيه والحرس الثوري يتنشر في العاصمة وضواحيها طرد أمريكا وسحب قواتها وقواعدها العسكرية من أحد الدول الأفريقية بحلول 15 سبتمبر سفن إيرانية تصل ميناء الحديدة دون أن تخضع للتفتيش ووزير الدفاع يبلغ الأمم المتحدة عن تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم أول دولة عربية تعرض على طهران المساعدة في عمليات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني

وزارة الدفاع الألمانية تعلن ارسال فرقاطات بحرية متخصصة في حرب الغواصات وأسراب المسيرات الى البحر الأحمر  ..  تفاصيل

الإثنين 22 إبريل-نيسان 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب برس- خاص
عدد القراءات 1228

 

أعلن وزير الدفاع الألماني "بوريس بستوريوس" أن بلاده سترسل فرقاطة جديدة إلى البحر الأحمر مطلع أغسطس المقبل، للمساعدة في تأمين حركة الملاحة البحرية، مع استمرار هجمات الحوثيين.

وقال "بستوريوس" في بيان إن الفرقاطة "هامبورغ" ستتولى مهام السفينة "هسن" التي غادرت منطقة التدخل، كما كان مقررا في نهاية مهمتها التي بدأت في فبراير الماضي.

 

وكشفت مصادر عسكرية لمارب برس الى ان الفرقاطة هامبورغ هي من الفرقاطات المتطورة والمتخصصة في 

حرب الغواصات البحرية ومزودة بالدفاعات ضد الطائرات المسيرة والقيادة التكتيكية للأسراب، وعمليات الحرب أرض-أرض.

كما تعد من أحدث فرقاطات الدفاع الجوي على المستوى العالمي، ومتخصصة في ضرب الطائرات و إسقاط الصواريخ.

 

كما ان لديها القدرة على استخدام الرادار الذكي بعيد المدى لكشف طائرات الشبح و الصواريخ الشبح

 

وفي 21 من فبراير الماضي اعلنت المليشيات الحوثية ادخال الغواصات المسيرة "إيرانية الصنع " الى معركة البحر الأحمر وتوعدت باستهداف سفن الملاحة الدولية.  

 

كما اوضح وزير الدفاع الألماني " أن سبعا وعشرين سفينة تجارية رافقتها هسن في منطقة التدخل، وصدت طائرات مسيرة وصواريخ للحوثيين أربع مرات.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان الجيش الألماني إنهاء مهمة سفينة حربية ومغادرتها البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية دينيس كوميتات إن الفرقاطة هيسن التابعة لقوات الدفاع الجوي أنهت للتو مشاركتها في مهمة أسبيدس البحرية الدفاعية، حيث غادرت منطقة العمليات. 

مضيفًا أنه في الفترة من 23 فبراير إلى 19 أبريل 2024، ساهم ما يقرب من 240 من أفراد الطاقم في حماية حرية الملاحة والأمن البحري في جنوب البحر الأحمر وباب المندب.

وتابع كوميتات أنه تمت مرافقة ما مجموعه 27 سفينة تجارية بأمان عبر منطقة العمليات. وفي أربع حالات، تم بنجاح التصدي للطائرات المسيرة والصواريخ التابعة لميليشيا الحوثي. 

وأشار متحدث الخارجية الألمانية إلى أن الفرقاطة هيسن قطعت نحو 6 آلاف ميل بحري، أي أكثر من 11 ألف كيلومتر، في منطقة العمليات، مؤكدًا أن طاقم السفينة قدم الإسعافات الأولية الطبية في مناسبتين: أحدهما نقل جندي من دولة شريكة بالمروحية الموجودة على ظهر الفرقاطة لتلقي العلاج على البر، والأخرى تقديم الطبيب الموجود على ظهر الفرقاطة الرعاية الطبية لأحد أفراد طاقم سفينة تجارية.

 

وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم مؤخرًا عن مهاجمة نحو مئة سفينة منذ بدء عملياتهم.

وأدت هذه الهجمات إلى زيادة تكاليف التأمين على السفن التي تعبر البحر الأحمر، ودفعت العديد من شركات الشحن إلى تفضيل الممر الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي للقارة الإفريقية.

ورحب اي قيادات المليشيات الحوثية بانسحاب الفرقاطة الألمانية من مياه البحر الأحمر مفاخرا. 

وشكّلت واشنطن (الحليف) تحالفًا متعدد الجنسيات في ديسمبر؛ "لحماية" حركة الملاحة البحرية دون النجاح في وقف الهجمات