خبر سار.. الشرعية تعلن تفويج ونقل حجاج اليمن عبر مطار صنعاء و4 مطارات اخرى دولية

السبت 18 مايو 2024 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-تغطية خاصة
عدد القراءات 1531

قالت الحكومة اليمنية الشرعية اليوم السبت انها ستسير رحلات جوية من مطار صنعاء لنقل حجاج اليمن الى مكة هذا العام.

وفي التفاصيل وقعت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية،في جدة مع شركة الخطوط الجوية اليمنية، على اتفاقية تعاون لتفويج حجاج بيت الله الحرام من المطارات الدولية في اليمن بما فيها مطار صنعاء، عبر الناقل الوطني شركة اليمنية إلى الأراضي المقدسة.

ويأتي توقيع الاتفاقية التي وقعها من جانب وزارة الأوقاف والإرشاد وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، ومن جانب شركة الخطوط الجوية اليمنية نائب المدير العام للشؤون التجارية بالشركة محسن حيدرة، تزامناً مع تعاون وتجاوب الأشقاء في المملكة العربية السعودية مع جهود ومتابعة وزارة الأوقاف، بخصوص تسيير رحلات طيران عبر اليمنية لتفويج الحجاج من مطارات عدن، وسيئون، والريان، والغيضة، وصنعاء، إلى الأراضي المقدسة، للإسهام في تخفيف معاناة الحجاج، بدلا من تحملهم مشقة وعناء السفر الطويل، بسبب استمرار مليشيات الحوثي المدعومة من إيران إغلاق الطرق الواصلة بين المحافظات، وفق وكالة سبأ. 

وأعربت وزارة الأوقاف وشركة اليمنية، عن ترحيبهما وتقديرهما للتعاون والتجاوب الدائم من قبل الأشقاء في الجانب السعودي مع جهود الجهات المختصة في الجانب اليمني بشأن تفويج حجاج بيت الله من مطارات اليمن بما فيها مطار صنعاء إلى الأراضي المقدسة، لتخفيف المعاناة عن الحجاج.

وقال الرباش " إن الوزارة ستشرف على كل مراحل عملية إصدار تذاكر الطيران للحجاج عبر الجو عبر لجان متخصصة في جميع المطارات".. لافتا إلى أن الوزارة أصدرت تعميماً هاماً لوكالات الحج المعتمدة لهذا الموسم 1445 هجرية، بضرورة إيداع قيمة تذاكر السفر المحددة إلى حساب (النقل جوا) طرف بنك القطيبي الإسلامي بالدولار أو الريال السعودي، لضمان تأكيد الحجوزات.

ومن جانبه أكد حيدرة، أهمية اتفاقية التعاون بين شركة اليمنية ووزارة الأوقاف بشأن تفويج الحجاج البالغ عددهم نحو 12 ألفاً و 400 حاج جوا عبر طيران اليمنية .

 وشدد على ضرورة مواصلة التنسيق على أعلى مستوى لضمان نقل الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم بما يساهم بأدائهم مناسك الحج بكل سهولة ويسر.

من جهته، نوه رئيس الاتحاد السياحي اليمني باسل حزام، بالاتفاقية الموقعة بين الناقل الوطني ووزارة الأوقاف، وإجراءات الوزارة في سبيل تسهيل حركة نقل وتفويج حجاج بيت الله الحرام، ومتابعتها عن قرب لمراحل تنسيق وترتيب جداول رحلات الحجاج، حتى مرحلة إصدار تذاكر طيران الحجاج إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن