آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الحداثة تنصهر في بوتقة اللا حداثة!
بقلم/ نصر الأغبس
نشر منذ: 10 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً
الخميس 13 يونيو-حزيران 2013 03:55 م

بدايات العقد الثاني من الألفية الثالثة هو الميلاد الحقيقي للتناقضات الفجة التي لا تأتي إطلاقاً في الحسبان يندهش من هولها كل ذي بصيرة !

على مدى العمر الوجودي للتيارات الليبرالية لم تعمل هذه التيارات على تسويق الرق والعبودية وبغلاف تنويري مشبوه كما هو شائع هذه الفترة منذ بعد اندلاع ثورات الربيع العربي، إذ إنها بدأت المكاشفة بالإشارة من قبل الحداثيين أنفسهم إلى أهمية إعادة "المجتمعات التواقة للحرية المطلقة الحرية التي لا تمتثل لشروط ولا تخضع لقيود" إلى براثن الرجعية، ووهاد التخلف والارتهان الفذ لعنجهية السيد!

من الأدلة الدامغة على ما ذكرته آنفا، الانجراف اليساري للجماعة الحوثية التي تدعم وأد الحرية وتقيد الحركة السياسية والاجتماعية والحياتية بشكل عام خارج نطاق عباءة السيد المهيمن والمتسلط على الرعية الذين هم من حواَليه كانوا من أتباعه المرغمين أو من أذنابه المطيعين أو من غير ذلك.

إنها لحظات الانهيار الغير بطيء والسريع لأقنعة دعاة التنوير والحداثة والتعقل ويعيش هذا المشروع حالة من الانسياب الأملس لتحتضنه ركبة السيد المبجل ليعيش مرحلة التموضع الحقيقي والمخيف في درك قاع الجهل واللاحداثة!

يمكنني الآن عندما يتكلم بعض الليبراليين عن أهمية لبرلة المجتمع اليمني إنها إشارة إلى تحويث المجتمع اليمني وأن التيار الشيوعي لم يعد إلا غطاء تمريريا سياسيا صاخبا وبحتا لكل انتهاكات الحوثي، وتعديه على كرامة وإنسانية الآخرين.

بات من الواضح لحظ التنسيق العملي والتوجهي في ما بين بعض الشخصيات الاعتبارية الاشتراكية وبين حركة الحوثي التي تعيش حالة من التمدد الرهيب الذي يهدد بتقويض أمن البلد.

لم أعد أفرق هل الحركة الحوثية تنمنمت في كنف شيوعية البعض أم إن شيوعية البعض تأسلبت لصالح الحركة الحوثية والعكس!!

مؤسف للغاية انجرار التيارات التنويرية نحو الجماعات الأصولية التي تسعى إلى استنساخ الحقبة السيئة للماضي المأساوي والموجع.

ما علينا إدراكه أن هناك مشاريع مهترئة الجوهر وليس لها من ما تحمل إلا شكل ومظهر يخلو من المضمون الحقيقي التي تدعي إليه في العلن. وتحمل للخفى جوهرا متطرفا حد الإرهاب.

لم أكتب لأنني أعيش حالة من التضاد المذهبي المشترك مع الجماعة الحوثية، بل من أجل أمن واستقرار بلد بأكمله آيل للسقوط والتدحرج في قاع الحروب والدمار عند كل تمدد لهذه الجماعة العدوانية.