آخر الاخبار

بحضور دولي من بريطانيا وتركيا وعدة دول أخرى...إستكمال التحضيرات بمأرب لانطلاق المؤتمر الطبي الأول بجامعة إقليم سبأ نقابة الصحفيين تستنكر التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم وتدعو السلطة الشرعية بمأرب الى التدخل لإيقاف تلك الممارسات عملية نوعية لقبائل محافظة الجوف استهدفت قيادي حوثي بارز ينتمى لصعدة في كمين محكم وحارق السفير اليمني لدى لندن يكشف عن أبرز التفاهمات اليمنية البريطانية حول تعزيز القدرات الدفاعية للحكومة اليمنية وملفات السلام والحرب سلطنة عمان تحتضن مباحثات بين كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية وإيران... لتجنب التصعيد بالمنطقة تصعيد عسكري في جبهات جنوب وشمال تعز ولحج وقوات ''درع الوطن'' تدفع بتعزيرات اضافية كبيرة خبر سار.. الشرعية تعلن تفويج ونقل حجاج اليمن عبر مطار صنعاء و4 مطارات اخرى دولية محكمة مصرية تقرر رفع إسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب عاجل.. انهيار غير مسبوق للعملة اليمنية أمام الدولار والسعودي ''أسعار الصرف الآن'' أسرع هدف وانجاز شخصي لرونالدو.. أحداث ساخنة شهدها ديربي الرياض بين النصر والهلال

علاج الإيدز أصبح ممكنا
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 3 أشهر و 20 يوماً
السبت 26 يناير-كانون الثاني 2013 04:19 م

باحثون استراليون صنعوا انفراجة يمكن أن تغير من علاج فيروس نقص المناعة البشرية والإيدز باستخدام العلاج الجيني لمنع تطور المرض.

قد يكون علماء استراليون توصلوا بناء على نموذج العلاج الجيني يمكن أن يؤدي إلى علاج لمرض الإيدز، مما تسبب في فيروس نقص المناعة البشرية إلى "التدمير الذاتي".

وذكرت الصحيفة الاسترالية كوينزلاند التابعة لمعهد البحوث الطبية أن الباحثين اكتشفوا أسلوب كيف يعيد فيروس نقص المناعة البشرية تكرار نفسه في الجسم، وخلق شكل تحور للفيروس.

ورأى الدكتور ديفيد هاريش أن الفريق بدأ تحقيق النجاح في عام 2007، عندما اكتشفوا أن فيروس نقص المناعة البشرية تحور، والمعروفة باسم Nullbasic ، حيث يمكن منع هذه العملية، والنسخ العكسي، التي تسمح فيروس نقص المناعة البشرية على الضرر الجهاز المناعي.

وبعد تأمين مصادر التمويل قام فريق الدكتور هاريش وبنجاح إيقاف عملية تطور فيروس الإيدز وأظهرت الدراسة بوضوح إستطاعتها حماية الخلايا البشرية من فيروس الإيدز وفق ما ذكره الدكتور هاريش .

وسيقوم هذا العام بالحصول على ترخيص للدواء من الـ FDA كي يستطيع المصابون بفيروس الإيدز البدء بإستعمال هذا العلاج