آخر الاخبار

عاجل.. المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في غزة.. حماس تحسم موقفها نشطاء حوثيون ساندوا الجماعة عند اقتحام صنعاء :ضحكنا على أنفسنا عاماً بعد عام ولم نجد غير الظلم والكذب وقلة الحياء والمناطقية تتبجح أكثر الارياني: التعاون بين الحوثيين والقاعدة يتم بدعم إيراني ويهدف إلى إضعاف الدولة اليمنية وتوسيع نطاق الفوضى الرحالة اليمني يناشد السلطات السعودية بمنحة ترخيص لاستئناف رحلته إلى مكة المكرمة. المجلس العربي: إغلاق مكتب الجزيرة بفلسطين يهدف الى التغطية على الفظاعات المقبلة التي قررت حكومة نتنياهو الاقدام عليها  ‏توكل كرمان: اختيار إغلاق قناة الجزيرة في اليوم العالمي لحرية الصحافة صفعة في وجه الصحافة .. وبلا قيود بالتحقيق الفوري في جرائم الاحتلال تحرك سعودي وبريطاني لدعم الصومال عبر منظمة دولية أردوغان: تركيا سخرت جميع إمكانياتها لضمان محاسبة القتلة وقد رفعنا المستوى التجاري والدبلوماسي للضغط على إسرائيل إذا اجتاحت إسرائيل جنوب لبنان... ايران تتوعد تل أبيب بتحرك لم تقم به عند اجتياح غزة بعد زيارة ناجحة لمحافظة مارب .. رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن

دراسة: أبناء البدينات يموتون قبل 55 عاماً
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 10 سنوات و 8 أشهر و 20 يوماً
الخميس 15 أغسطس-آب 2013 05:26 م

حذر باحثون اسكتلنديون من أن الأشخاص المولودين من أمهات بدينات أكثر عرضة للوفاة قبل عمر الـ55 عاماً نتيجة الإصابة بأمراض القلب.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن باحثين اسكتلنديين أجروا دراسة أظهرت أن الأشخاص اللواتي كانت أمهاتهم بدينات عند الحمل هم أكثر عرضة بنسبة 35 في المئة للموت قبل عمر الـ55 عاماً.

وشملت الدراسة التي نشرت في الدورية البريطانية للطب أكثر من 28 ألف امرأة تم تسجيل وزنهن عند الإنجاب ويتراوح أعمار أبنائهم حالياً بين 34 و61 عاماً.

وتبيّن أن نسبة الموت المبكر بين الأشخاص الذين ولدوا لأمهات بدينات كان أعلى بنسبة 35 في المئة مقارنةً بالأمهات اللواتي كان وزنهن طبيعي عند الولادة.

كما أن هؤلاء الأشخاص كانوا عرضة أكثر بنسبة 42 في المئة للدخول إلى المستشفى ليعالجوا من مشاكل في بالقلب.

وقالت الباحثة ريبيكا رينولدز من جامعة ادنبرة إن نتائج الدراسة تؤكد على أهمية الحفاظ على النشاط والوزن صحي خلال فترة الحمل.